Accessibility links

logo-print

الإعلام الإسرائيلي يبدي قلقه من تعيين شرف رئيسا للوزراء بمصر


أبدت وسائل الإعلام الإسرائيلية قلقها من تعيين عصام شرف وزير النقل السابق رئيسا للوزراء بمصر، موضحة أن شرف يعارض التطبيع مع تل أبيب.
وقالت صحيفة غلوبز الإخبارية الإسرائيلية في تقرير لها الجمعة أن شرف معروف بعدائه للتطبيع بين القاهرة وتل أبيب وتصريحاته التي نقلتها وسائل الإعلام المصرية مؤخرا أعلن فيها دعوته لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي قبل أي تطوير للعلاقات الاقتصادية بين مصر وإسرائيل.

وبعنوان "رئيس وزراء معادي لإسرائيل"، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في تقرير لها الجمعة إن عصام شرف رئيس الحكومة المصرية الجديد يعارض سياسة تطبيع العلاقات بين القاهرة وتل أبيب مضيفة أن هذا يأتي في الوقت الذي أصبح فيه من غير الواضح متى تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية بمصر ومن سيكون المرشحون لتلك الانتخابات وفقا لتقرير الإذاعة العسكرية.

وبعنوان "اعرضوا السلام على 80 مليون مصري"، دعت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تل أبيب بالتوجه إلى الشعب المصري رأسا للدعوة إلى السلام وذلك في وسط التخوفات من معارضة شرف للتطبيع مع تل ابيب.

وقالت الصحيفة في تقرير لها "نحن نعيش في أيام تاريخية فالشرق الأوسط يتغير أمام أعيننا وهناك من يعتقدون في إسرائيل أن الأسوأ لم يأت بعد وعلينا أن نستعد له - على تل أبيب أن تستغل الفرصة الآن وتتخذ عددا من الخطوات كي توضح للقاهرة أننا باحثون عن السلام ونهتم بمستقبل أبنائها وأبنائنا في المنطقة."

XS
SM
MD
LG