Accessibility links

إقامة أول عرض أزياء للمصمم الايطالي الفلسطيني جمال تسلاق في رام الله


شهدت رام الله مساء الجمعة أول عرض للأزياء من تصميم الايطالي الفلسطيني جمال تسلاق المقيم في ايطاليا ليكون الأول الذي يقدم عروضا على غرار ما تشهده دور الأزياء العالمية.

وعبر تسلاق عن فرحته الكبيرة بالعودة إلى فلسطين ليقدم أول عرض له للأزياء والذي أقيم بمشاركة 11 عارضة أزياء ايطالية.

وقدم تسلاق ثلاث مجموعات من التصاميم الأولى لبدلات زفاف العرائس والثانية لفساتين السهرة والمجموعة الأخيرة مصممة باللونين الأسود والأبيض والتي قدمت للمرة الأولى في فلسطين.

وعمل القائمون على تنظيم عرض الأزياء على توفير مختلف الأجواء التي تقدم فيها العروض في أي دار عرض عالمية من حيث الإضاءة والموسيقى بمشاركة عارضات محترفات من ايطاليا حضرن مع المصمم تسلاق.

وأرجع تسلاق إحضار العارضات معه من ايطاليا وعدم البحث عن عارضات فلسطينيات إلى أن ذلك يحتاج إلى وقت كبير يمتد إلى أشهر ولأن تصميم الفساتين يتم بناء على مقاس العارضة.

وبدا التراث الفلسطيني واضحا في مجموعة كبيرة من أزياء تسلاق من حيث دمج الألوان الأخضر والأحمر والأسود في تصميماته إضافة إلى التطريز الفلسطيني المعروف كجزء من الثقافة الفلسطينية وكذلك استخدامه أغصان الزيتون إما بشكلها الطبيعي على شكل تاج كانت تريديه إحدى العارضات أو باقة الورد التي تحملها العروس.

وأدخل تسلاق في تصاميمه الكوفية الفلسطينية بطريقة جذابة إلى الملابس الرسمية على أكمام هذه الملابس وكذلك تصميمه محفظة تمثل الكوفية الفلسطينية التي كانت رمزا يرتديه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ويرى المصمم أن التكنولوجيا جعلت من الأزياء نافذة للوصول إلى العالم والتمكين من إبراز بعض أوجه التراث والحضارة.

ويقام على هامش عرض الأزياء الذي يستمر ثلاثة أيام معرض تشارك فيها عدد من الشركات العاملة في مجال مستلزمات الزواج من أثاث وبطاقات أفراح وذهب وعطور وغيرها.

XS
SM
MD
LG