Accessibility links

قوات القذافي تشن هجوما على الزاوية والمجلس الوطني يشكل لجنة أزمة


أفاد مراسلو وكالات الأنباء أن المسلحين المعارضين في ليبيا أطلعوهم على حطام طائرة في منطقة راس لانوف في شرق ليبيا، قال المسلحون أنهم أسقطوها السبت.

وكتب مراسل رويترز رسالة قصيرة من الموقع قال فيها " أنا في موقع حطام طائرة في راس لانوف ."وأشار إلى وجود جثتين وجهاهما ممزقان.

وقال أيضا انه جرى اطلاعه على جواز سفر سوداني قيل له انه يخص الطيار ولكنه أضاف أن المهنة المكتوبة في جواز السفر هي محاسب. واتهم المسلحون المعارضون الزعيم الليبي معمر القذافي باستخدام مرتزقة أفارقة في محاربتهم.

قوات القذافي تهاجم الزاوية

وفي موقع آخر، شنت قوات تابعة لنظام الزعيم الليبي معمر القذافي هجوما جديدا على الزاوية غرب طرابلس واجتاحت دباباتها شوارع المدينة وأطلقت النار على منازل، بحسب ما أفاد شهود وقد وجه أهالي الزاوية نداءات استغاثة لوقف القصف المدفعي.

وقال احد الأطباء في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية ان القوات التابعة للزعيم الليبي معمر القذافي ارتكبت "مجزرة" في الهجوم الذي شنته السبت على مدينة الزاوية غرب طرابلس.

وأضاف هذا الطبيب في مكالمة هاتفية من المدينة "لقد كانت هذه مجرزة حقيقية الوضع كارثي. لقد قتلوا العديدين. وقتلوا ابنتي". ويذكر أن الزاوية تعتبر مركزا استراتيجيا للثورة على نظام القذافي.

وأعلنت مصادرُ طبية ارتفاع عدد القتلى في المعارك التي تشهدها منطقة الزاوية غرب طرابلس بين الثوار والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي إلى 30 قتيلا.

وأفادت أنباء بأن الثوار الليبيين أطلقوا النار على طائرة كانت تحلق فوق منطقة رأس لانوف الليبية وأسقطوها.

الثوار يحاولون السيطرة على سرت

على صعيد آخر، يقول حسام الدين الزوام احدُ الصحفيين الذين يرصدون الأوضاع في مختلف المدن الليبية إن الثوار يحاولون الآن السيطرة على مدينة سرت. وأضاف لـ"راديو سوا":

XS
SM
MD
LG