Accessibility links

متظاهرون يحاولون اقتحام مبنى مباحث أمن الدولة وسط القاهرة


في إطار سلسلة المحاولات لاقتحام مقار أمن الدولة بالعديد من محافظات الجمهورية، أفادت الأنباء بوقوع اشتباكات بسيطة بين الجيش المصري ومتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مقر جهازمباحث أمن الدولة بلاظوغلي وسط القاهرة يوم الأحد.

وفي غضون ذلك، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن القوات المسلحة المصرية تحفظت على مقار جهاز أمن الدولة بمركز يوسف الصديق بمدينة الفيوم .

كما أجرى فريق من النيابة العامة تفتيشا لمقر جهاز مباحث أمن الدولة بقنا فى حضور الجيش وشباب من ائتلاف ثورة 25 يناير وممثلى الجماعات الإسلامية ، حيث انتقلت لمقر الجهاز للتأكد من وجود حريق للمستندات من عدمه والتحفظ على كافة المستندات الموجودة وتسليمها للقوات المسلحة .

من ناحية أخرى، أعلن المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة أن المعاينة التي أجراها فريق من محققي النيابة لميدان التحرير وأسطح عدد من البنايات المجاورة والقريبة من الميدان أسفرت عن ضبط كميات من أظرف الطلقات الخرطوش والرصاص الحي التي تم إطلاقها.

وأوضح أن محققي النيابة انتقلوا إلى مقر رئاسة قوات الأمن المركزي على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط الدفاتر والسجلات الخاصة بغرف عمليات الأمن المركزي خلال الأحداث الأخيرة.

وكشف السعيد عن ضبط اسطوانة مدمجة مسجل عليها كافة الاتصالات الهاتفية بين قادة وضباط الأمن المركزي بشأن كيفية التعامل مع المتظاهرين.
XS
SM
MD
LG