Accessibility links

logo-print
من المقرر أن تعرض لوحة الفنان الإسباني بابلو بيكاسو "عارية، أوراق خضراء وتمثال نصفي" التي تعد أغلى لوحة بيعت في مزاد على الإطلاق، اعتبارا من الاثنين في صالة عرض تيت مودرن في لندن. وستعرض اللوحة في قاعة جديدة تحمل اسم بابلو بيكاسو بقسم الشعر والحلم.

وهذه أول مرة يتنسى فيها لعشاق فن بيكاسو التمتع بالنظر إلى اللوحة التي أعارها صاحبها، الذي لم يكشف عن هويته والذي كان قد اشتراها في العام الماضي في مزاد بصالة كريستي للمزادات في مدينة نيويورك مقابل 106.5 مليون دولار، إلى صالة تيت مودرن.

هذا ولم يتم عرض اللوحة على الجمهور منذ عام 1961 عندما وافق صاحبها السابق الذي اشتراها بأقل من 19800 دولار في عام 1951، على عرضها بمناسبة عيد ميلاد بيكاسو الثمانين.

ويعود تاريخ رسم لوحة "عارية، أوراق خضراء وتمثال نصفي" وهي واحدة من سلسلة لوحات لملهمة وعشيقة بيكاسو ماري تيريز والتر التي رسمها الفنان في نورماندي في الأشهر الأولى من عام 1932.

وينظر إلى اللوحة على نطاق واسع على أنها من بين أفضل إنجازات الفنان خلال فترة ما بين الحربين.

يذكر أن بيكاسو التقى بوالتر للمرة الأولى عام 1927 في محطة مترو في باريس، عندما كانت في 17 من عمرها. وظلت علاقتهما سرية حتى لا تعرف بها زوجته أولغا. وانتهت تلك العلاقة في عام 1935 عندما اتخذ بيكاسو عشيقته الجديدة دورا مار.
XS
SM
MD
LG