Accessibility links

logo-print

نواب: إخفاق الحكومة ولد شعورا بالإحباط لدى المواطنين



قال نواب عن محافظة كركوك من الأكراد والتركمان إن تراجع الخدمات واستمرار الخلافات السياسية دفعا المواطنين للاحباط وولدا لديهم شعورا بالندم لمشاركتهم في الانتخابات التشريعية.

ودعا النائب التركماني في القائمة العراقية أرشد الصالحي الشعب العراقي إلى إعطاء الحكومة والبرلمانيين فرصة لتحقيق مطالبه وتطلعاته.

وقال لـ"راديو سوا" تأخر تشكيل الحكومة ووجود محاصصة طائفية ومذهبية وخلافات سياسية ولدت حالة إحباط لدى الموطنين وشعورا بالندم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

من جهته، عزا النائب في التحالف الكردستاني سيروان أحمد تسمية مظاهرة اليوم بمظاهرة الندم إلى إخفاق الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين رغم نجاحها في بسط الأمن، إضافة إلى عدم إيفاء بعض النواب بوعدهم الانتخابية.

يشار إلى أن مجموعة من الشباب والمثقفين العراقيين كانوا قد دعوا عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك إلى التظاهر والاعتصام السلمي هذا اليوم تعبيرا عن حالة الإحباط التي يشعر بها الشارع العراقي بعد مشاركته في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مثل هذا اليوم من العام الماضي لإخفاق ممثليه الذين انتخبهم في تحقيق ما كان يصبو إليه من حياة كريمة في ظل توفر الخدمات الأساسية وفرص العمل.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG