Accessibility links

مظاهرات في القاهرة احتجاجا على إحراق كنيسة أطفيح وطنطاوي يأمر بإعادة بنائها


شهدت القاهرة الاثنين مظاهرات للأقباط انضم إليها مسلمون بالقرب من مبنى التلفزيون وسط العاصمة، للاحتجاج على إحراق كنيسة الشهيدين في أطفيح بمحافظة حلوان.

وكان المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أمر الأحد بإعادة بناء الكنيسة على أن يتم الانتهاء منها قبل عيد القيامة المجيد.

وكان المجلس العرفي بمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان قد نجح في التوصل إلى الصلح بين الأقباط والمسلمين.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد ذكرت السبت أن علاقة عاطفية بين مسيحي ومسلمة أثارت غضب الأسرتين مما أدى إلى أعمال العنف.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد تلقت بلاغا بوقوع مشاجرة بقرية صول التابعة لمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان. وصرح مصدر أمني بأن المشاجرة تطورت إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين مما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص.

وأوضح المصدر أنه عقب انتهاء إجراءات دفن ضحايا النزاع تجمعت أعداد كبيرة من أهالى القرية وتوجهوا إلى كنيسة الشهيدين احتجاجا على العلاقة بين الرجل والمرأة، إلا أن بعض العناصر قامت بإشعال النيران بالكنيسة وإقتحامها وإتلاف محتوياتها.

وأضاف المصدر أن قوات الحماية المدنية والإطفاء سارعت بالانتقال إلى موقع الحادث والتعامل مع النيران وإخمادها وإخلاء رجال الدين المتواجدين بالكنيسة وتأمين سلامتهم.
XS
SM
MD
LG