Accessibility links

logo-print

أبوظبي تستضيف النسخة الثانية من الدورة الخليجية الرياضية للمرأة


تتنافس الرياضيات الخليجيات في سبع ألعاب ضمن دورة رياضية للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي الاثنين وحتى السبت المقبل.

وتمثل الرياضيات وعددهن 350 لاعبة الإمارات والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان ويتنافسن في سبع ألعاب هي الرماية والبولينغ والكرة الطائرة والتايكوندو والفروسية وألعاب القوى، وأيضا ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر أن هذه هي النسخة الثانية من الدورة الخليجية الرياضية للمرأة.

وقال وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع في الإمارات عبد الرحمن العويس "إن إقامة منافسات الدورة في 7 ألعاب وبمشاركة خمس دول خليجية يجعل منها دورة أولمبية مصغرة، لا سيما أن الرياضات التي تتضمنها الدورة لها حضورها الأولمبي، ما يبرهن أنه تم الإعداد جيدا لهذه الدورة".
وأضاف "تجري المنافسات بمشاركة 350 رياضية وهو عدد كبير قياسا بعمر الرياضة النسائية في الخليج، وبالسير على الطريق ستصبح رياضة المرأة عما قريب رقما صعبا ومهما".

وتابع الوزير الإماراتي "أن إقامة الدورة بهذا الحجم وهذه الفترة وبهذا العدد من المسابقات كان منذ سنوات ضربا من الخيال، واليوم وبجهود مخلصة بات الحلم حقيقة"، متمنيا "أن تحقق الدورة أهدافها بالارتقاء برياضة المرأة والتعريف بها لدى الشارع الرياضي عامة".

XS
SM
MD
LG