Accessibility links

الحكومة تعلن برنامج إصلاحات إدارية وسياسية وخدمية


أعلنت الحكومة العراقية برنامجا لإجراء إصلاحات إدارية وسياسية وخدمية. وقال وزير الدولة المتحدث الحكومي علي الدباغ في بيان إن مجلس الوزراء دعا في ورقة إصلاحات ناقشها في جلسته لهذا اليوم إلى الإسراع بتشريع قانون الأحزاب وبحث إمكانية تقديم موعد انتخابات مجالس المحافظات، إضافة إلى الإسراع في المصادقة على مشروع الحكومة الذي تضمن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة وإعادة النظر بالامتيازات الأخرى.

وقال الدباغ إن مجلس الوزراء قرر تحميل الوزير أو رئيس المؤسسة الحكومية المعنية مسؤولية مكافحة الفساد في التشكيلات التابعة له، مشددا على ضرورة الإسراع في إنجاز مشروع الحكومة الإلكترونية لتحقيق النزاهة والشفافية في إنجاز معاملات المواطنين.

واضاف الدباغ أن الحكومة قررت دعم مشاريع استثمار في القطاع الخاص لاستيعاب أعداد العاطلين عن العمل، مشيرا إلى تعيين أكثر من مليوني شخص في مؤسسات الدولة خلال العامين الماضيين، مما جعل العاملين في تلك المؤسسات أكثر من حاجتها الفعلية إليهم، كما قال.

وذكر الدباغ أن الحكومة تنوي تقديم مشروع لتعديل قانون التقاعد بشكل يؤدي إلى تشجيع ذوي الخدمة الطويلة إلى التقاعد لتوفير فرص عمل لفئة الشباب من المواطنين.

XS
SM
MD
LG