Accessibility links

الحكم بالسجن على أربع مشجعين صرب في إيطاليا


أصدرت محكمة إيطالية في جنوى اليوم الثلاثاء أحكاما بالسجن بحق أربعة مشجعين صرب بسبب مشاركتهم في أحداث الشغب التي أدت إلى ايقاف مباراة ايطاليا وصربيا في جنوى في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012.

والمشجعون الأربعة هم ايفان بوغدانوف ودانيال يانييتش ونيكولا كليكوفيتش وسرديان يوفيتيتش، وحكم على الأول بثلاثة أعوام وثلاثة أشهر، وعلى الثاني بعامين وثمانية أشهر، وعلى الثالث بثلاثة أعوام، وعلى الرابع بعامين وستة اشهر.

وقال محامي المتهمين ريكاردو دي ريلا "إنهم كانوا رهن الاعتقال الاحترازي منذ خمسة أشهر، ولو لم يكونوا من صربيا لتم الإفراج عنهم، فقد شاهدنا احداثا أسوأ بكثير من التي ارتكبوها وفي ظروف أخرى، وجميع الأشخاص المتورطين تم الافراج عنهم بعد ذلك بوقت قليل".

وكانت المباراة بين إيطاليا وصربيا قد توقفت بعد سبع دقائق من انطلاقها بقرار من الحكم الدولي الاسكتلندي كريغ تومسون بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين، وذلك بسبب إلقاء الجماهير الصربية الألعاب النارية على أرضية الملعب.

وتسببت الجماهير الصربية في البداية في تأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب إلقائها ألعابا نارية على نظيرتها الإيطالية.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المشجعين الصرب ورجال الشرطة بعد قرار إلغاء المباراة وأسفرت عن إصابة 16 شخصا بينهم اثنان باصابات خطيرة.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قررت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي اعتبار ايطاليا فائزة على صربيا 3-صفر، وحرمان صربيا من الجمهور في مباراة واحدة على أرضها ومن مباراة أخرى مع وقف التنفيذ (لمدة عامين)، كما قررت عدم السماح للاتحاد الصربي بشراء بطاقات لجماهيره خلال لعب منتخب بلاده خارج أرضه في المباريات المتبقية من التصفيات، وفرض غرامة مالية عليه بقيمة 120 ألف يورو.

XS
SM
MD
LG