Accessibility links

للإطلاع على نص المقابلة التي أجريت مع سيف الاسلام القذافي، اضغط هنا:


فيما يلي نص المقابلة التي أجرتها الزميلة لمياء الرزقي مع نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام القذافي:

س - المجتمع الدولي يهدد بفرض الحظر على ليبيا ، ما هو ردكم وهل ستقبلون العرض الذي قدمه المجلس الوطني الانتقالي الآن؟

ج - أولا بالنسبة لما يسمى بالمجلس الوطني هو ليس بمجلس وطني ولا انتقالي ولا يمثل الشعب ولا يمثل أحد. هؤلاء الأشخاص في المجس عينوا أنفسهم بأنفسهم. هذا مجلس معين من ذاته ولا في أحد انتخبه ولا في أحد رشحه. ونحن لم نر أي ليبي أدلى بصوته ووقع لهذا المجلس. فهذا يعني مجلس وهمي وأضحوكة لأنه لا يمثل أي أحد. لم نر أي انتخابات أو استفتاء أو استطلاع رأي أو أي شيء يدل على أن الشعب الليبي انتخب هذا المجلس، هذا رقم واحد.
رقم 2، بالنسبة لتهديدات المجتمع الدولي هي تهديدات مضحكة، لأنه كيف يتم التهديد بفرض عقوبات على دولة ذات سيادة وحكومة شرعية تقاتل ميليشيات مسلحة . إذا كان المجتمع الدولي مع الأغراب ومع الميلشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، فخلاص هذه قصة أخرى. لقد شاهدنا بالأمس وسمعنا في كل الإذاعات أن هذه الميلشيات قامت بحرق مواطن حرقا ومن ثم عمدت إلى شوي قلبه، إنها فظاعة وإجرام لم يحدث مثيلها في التاريخ، يعني إنسان يحرق ثم ينتزع قلبه من جسده ويحرق القلب بالنار ويشوى وأمام الكاميرات، ثم رأيناهم يعدمون الناس على الكباري، ثم يقومون بقطع الرؤوس، ثم رأيناهم يخطفون المدنيين ويعدمونهم وهذا كله مصور.
هذه جماعات تتكلم عن الحرية أو الدستور أو حقوق الإنسان أو الديموقراطية تقترف مثل هذه الأعمال والمجتمع الدولي يدعمها.

س - المجلس الانتقالي يحظى بشبه قبول دولي واعتراف دولي، وأنتم أصبحتم الآن مهمشين بسبب ما وصف بالانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية واستخدامكم لقوات أجنبية لقتل الشعب الليبي ما هو ردكم؟

ج -
أولا بالنسبة للشعب الليبي ، استقل أول أمس صحافيون أجانب موجودين بالمئات طائرة هيلوكبتر وصوروا مئات الآلاف من الليبيين الذي خرجوا في كل المدن، ففي طرابلس خرج مئات الآلاف في مسيرات تأييد، هل هؤلاء مرتزقة ؟ هل هؤلاء مش ليبيين؟ هل هؤلاء يعني جايين من إفريقيا ؟ هؤلاء هم الليبيون الحقيقيون، أما المجلس الوطني فلم نر أحدا يصوت له ، من هم ؟ من انتخبهم ؟ هل انتخبهم الشعب الليبي ؟ هل تم التصويت على هذا المجلس ؟ هل الليبيين أدلوا بأصواتهم؟
ثانيا : إن الجيش الليبي كان رحيما وأعطى أسبوعين مهلة من التفاوض حتى مع الجماعات الإرهابية ، هل يعقل أن هذا الجيش يقوم بقتل مدنيين؟ ثم أتى مئات الصحافيين إلى ليبيا وقاموا باستطلاع كل المواقع قيل إن الجيش قصفها لم يجدوا أثرا لأي قصف جوي أو عدواني ... اذا كل ما ذكر هو عبارة عن كذب. هيومن .رايتس ووتش وهي منظمة حقوقية أميركية نفسها قالت إن موضوع المرتزقة لم يثبت في ليبيا ، لم نجد دليلا واحدا على القصف الجوي لأحياء مدنية، الصحافيون الأجانب بالمئات الآن في ليبيا لم يجدوا أي دليل على هذا، فكفى كذبا وبث والإشاعات والتقارير المغرضة.

س - المجلس الانتقالي طلب التنحي الرئيس الليبي في أقرب وقت ممكن حقنا للدماء، هل تنوي عائلة القذافي التنحي ومغادرة ليبيا أو لا؟

ج -
إن الشعب الليبي ضد هؤلاء، إنهم يريدون الشعب الليبي ان يتنحى وهم يحكمون ليبيا ، هؤلاء مجموعة من الخونة. هذا المجلس الوهمي تم تسجيل مكالمة له مع السفير الانجليزي السابق وهو يطلب تدخل عسكري انجليزي في ليبيا وارسال قوات انجليزية لليبيا وتسليح انجليزي، يعني إنسان يطلب من القوات الانجليزية احتلال وطنه . ثم وروني الليبيين الذين صوتوا لهذا المجلس . فكيف يعين شخص نفسه ، أنت مسؤول عن ليبيا و لا أحد أعطاك صوته. يعني كل عشرة أشخاص في ليبيا يجتمعون ويعملون مجلس، هذا مجلس معين ذاتيا وليس له شرعية وسينتهي إلى مزبلة التاريخ إن شاء الله .

س - هل حضرتك تتمتع بالشرعية ، هل حضرتك صوت لك أي شخص وهل والدك صوت له أي شخص ؟

ج - يا بنتي مئات الآلاف الذين خرجوا أول أمس في الصباح الباكر في كل مدن ليبيا، ما معنى هذا، خرجوا تلقائيا صورهم الصحفيون ، هل هؤلاء مرتزقة ؟ هل هؤلاء تم إجبارهم على الخروج ؟ هل هؤلاء يعني عملاء ؟ مئات آلاف الليبيين ، يا ناس عيب عليكم ، صورناهم بالهيليكوبتر والصحفيون صوروهم ، شباب ورجال و نساء وأطفال وشيوخ ورجال ، كل الليبيين طلعوا في مسيرة تأييد ، هل هؤلاء مرتزقة ؟ أتحداهم لماذا لم تطلع الجماهير زي ما طلعت في تونس ومصر وطلعوا مئات الآلاف تأييدا لهذا المجلس الوهمي ، وقالوا نحن نبارك هذا المجلس وهذا المجلس يمثلنا. مش معقول عشرة أنفار عينوا أنفسهم من تلقاء نفسهم. مجلس وطني .. يعني هذه مضحكة وسخرية. وهؤلاء ناس منتهيين ومهزومين لأن الشعب الليبي كله متحد ضد الميليشيات المسلحة والعناصر الإرهابية.

س - هناك من يتهم النظام الآن باستخدام البشر، يعني السكان دروع بشرية لحماية القذافي وعائلته في باب العزيزية في سرت وفي المدن الأخرى، ما هو ردكم؟

ج - أولا بالنسبة لي أول أمس الصحافيين الأجانب صوروا مئات الآلاف الذين نزلوا إلى الساحات في طرابلس ومئات الآلاف الذي تقاطروا على طرابلس من كل المدن.
هؤلاء الناس هل تم إجبارهم؟ نساء وأطفال هل تم إجبارهم؟ من أجبرهم، لماذا هؤلاء الأشخاص لم يتحركوا مثل ما عملوا المصريين في ميدان التحرير وقالوا نحن لا نريد القذافي ونريد مجلس الحكم.

س- الصحافة أيضا صورت عملية القصف الجوي على الأحياء السكنية ، ما هو ردكم؟ يقال أنكم ترتكبون مجازر بحق الشعب الليبي ؟

ج -
صحيح هذا الكلام ، الأحياء في طرابلس التي ادعوا انه تم قصفها مثل فاشلوم وتاجورة وأنا شخصيا اصطحبت الصحفيين ونزلنا في فاشلوم وجاءت الجماهير والشباب وتم تصويرهم ونشرت هذه الصور حتى في إذاعة سكاي وهي تهتف بحياة معمر القذافي . الناس في فاشلوم ، الصحفيون زاروا وطلعوا في الهيليوكبتر ولم يجدوا دليلا واحدا على القصف الجوي. يعني مش معقول، لا يمكن أن تخفى آثار قصف جوي. أين هو القصف الجوي؟ أين هم الآلاف الذين ماتوا، أميركا عندها أقمار صناعية عندها طيارات استطلاع عندها تصوير جوي.

س - هناك طلعات استطلاعية من الناتو استعدادا لشن غارات على المواقع المركزية لليبيا لمنع الطيران من التحليق مرة أخرى؟

ج - أعتقد أن حلف الناتو بدل ما يقصف الجيش الليبي عليه الآن أن يقصف 60 سيارة تابعة لتنظيم القاعدة المتجهة من النيجر إلى المنطقة الشرقية مرورا بمنطقة تازربوا وسط ليبيا . الآن تم رصد 60 سيارة متجهة، الناتو عليه أن يتعامل مع هذه العصابات ويساعد الشعب الليبي للتخلص من هذه الميليشيات ، والآن وأنا أكلمك في، 60 سيارة متجهة إلى المنطقة الشرقية من خلال تازربو قادمة من النيجر من تنظيم القاعدة في الصحراء الكبرى . وبالتالي على العالم أن يستفيق من هذه الأحلام والأكاذيب وتصبح ليبيا في شكلها ..
الحقيقي والحمد لله ليبيا الآن فيها مئات الصحافيين ولم يجدوا أي أثر لأي قصف جوي ولا على مجازر ولا على آلاف القتلى، لم يجد العالم كله دليلا واحدا على هذه الادعاءات. والبلاد كلها صحافيين وأجانب ومراسلين. وبالتالي كفى كذبا ودجلا وخداعا للناس.

س - هل أعلنتم على الاستعداد عن التخلي عن السلطة ومغادرة البلاد؟

ج - الشعب الليبي لن يسلم ليبيا إلى هذه العصابات التي تشوي قلوب البشر، وتحرق الناس وتذبح وتشنق الناس على الكباري، الشعب الليبي لن يسلم ليبيا للإرهابيين والقتلة الشعب الليبي كله متلاحم ، والشعب الليبي قال كلمته لما نزل في الميادين والساحات بالمئات وهو يهتف بحياة معمر القذافي ويطالب ويدعم وحدة ليبيا، وأمن ليبيا وسلامة ليبيا .
هذا هو الشعب الليبي. أما باقي الكلام الفارغ هذا كله كلام لا يزيد ولا ينقص. والشعب الليبي لا يخاف من الميليشيات ولا من حلف الناتو ولا من الأسطول الأميركي. هذه بلادنا نعيش فيها ونموت فيها ومستعدين لمواجهة أي عدوان. لكن الشعب الليبي لن يفرط في بلاده ولن يسمح بالتواجد العسكري الأجنبي وسيقاوم العدوان الأجنبي وتنظيم القاعدة والإرهابيين.

س - 90 بالمئة من الشعب الليبي أو اكثر و90 بالمئة في المناطق الليبية تحت سيطرة الثوار وأنتم تصرون على البقاء؟

ج - هذه عصابات كل يوم مهزومة ، 90 بالمئة من الشعب الليبي مسيطر على الأراضي الليبية وموجود فيها ، أنتم غلطنني تعالوا إلى ليبيا ، 90 في المئة من ارض ليبيا آمنة وسالمة والمدارس مفتوحة والشغل ماشي. المشاكل في بعض المدن وسوف يتم حلها ان شاء الله من باقيا هذه الميلشيات الإرهابية .

س - لماذا أقفلتم الحدود ومنعتم مغادرة العمال الأجانب إلى الأراضي التونسية؟

ج -
أولا ليس هناك منع، الأبواب مفتوحة والناس تغادر كل يوم وتدخل كل يوم هذا كلام غير صحيح ، وتفضلوا ابعثوا مراسل إلى الحدود الليبية - التونسية، وهذا كلام غير صحيح.

نشكرك على وقتك وان شاء الله نتواصل.

XS
SM
MD
LG