Accessibility links

برشلونة وشاختار يتأهلان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا


بلغ فريقا برشلونة الاسباني وشاختار دانييتسك الأوكراني الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبهما في إياب ثمن النهائي، الأول على ضيفه أرسنال 3-1 وبمجموع المباراتين 4-3 ، والثاني على روما الايطالي 3-صفر وبمجموع المباراتين 5-1 .

بلغ برشلونة الاسباني الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلبه على أرسنال الانكليزي 3-1 الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة في إياب الدور ثمن النهائي.
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (45+3 و71 من ركلة جزاء) وتشافي هرنانديز (69) أهداف برشلونة، وسيرجيو بوسكتس (53 خطأ في مرمى فريقه) هدف أرسنال.
وكان أرسنال فاز 2-1 ذهابا في لندن.

بدأ برشلونة اللقاء ضاغطا وحاصر الفريق اللندني في منطقته بحثا عن هدف التقدم وكاد ان يفتتح التسجيل باكرا عن طريق بدرو رودريغيز بعد كسره مصيدة التسلل (4).
وواصل النادي الكاتالوني اندفاعه وواصل فرضه افضليته الميدانية المطلقة لكن دون اي خطورة على مرمى أرسنال. ومع قرب نهاية الشوط استلم ميسي تمريرة بينية من انييستا فسيطر عليها النجم الارجنتيني بطريقة فنية وأخرج حارس "المدفعجية" من اللعبة بعدما غمز الكرة فوقه قبل ان يسدد في المرمى الخالي أمامه (3+45).

في الشوط الثاني نجح فريق أرسنال في تحقيق التعادل في الدقيقة (53) بهدية من بوسكيتس الذي سجل في مرمى حارسه فيكتور فالديز عن طريق الخطأ. ومع الدقيقة (55) حصل مهاجم أرسنال فان بيرسي على إنذار ثان ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين ما سمح لبرشلونة بمواصلة ضغطه وبشكل أكبر. واستطاع تشافي من منح فريقه التقدم في الدقيقة (68) من تمريرة لفيا. واشتعلت مدرجات "كامب نو" بعد ثوان عندما احتسب الحكم خطأ من كوسييلني على بدرو داخل المنطقة فانبرى ميسي لركلة الجزاء بنجاح (71)، مسجلا هدفه الثامن في المسابقة هذا الموسم، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 ليتأهل برشلونة للدور ربع النهائي.

في مباراة أخرى ضمن ذات المسابقة، بلغ شاختار دانييتسك الأوكراني الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما جدد فوزه على ضيفه روما الايطالي 3-صفر الثلاثاء في دانييتسك في إياب الدور ثمن النهائي.
وسجل التشيكي توماس هوبشمان (18) والبرازيلي وليان (58) والكرواتي البرازيلي الأصل ادواردو دا سيلفا (87) الأهداف.
وكان شاختار دانييتسك فاز 3-2 ذهابا في روما.

XS
SM
MD
LG