Accessibility links

بريطانيا ترفع مستوى التمثيل الفلسطيني في لندن إلى مستوى بعثة


أعلنت وزارة الخارجية البريطانية يوم الثلاثاء إن قرار الحكومة البريطانية رفع مستوى التمثيل الفلسطيني لديها إلى مستوى بعثة هو اعتراف بالمنجزات التي حققتها السلطة الفلسطينية من اجل إقامة دولة قابلة للحياة.

وكان وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ قد أعلن يوم الاثنين أن بريطانيا سترفع التمثيل الفلسطيني في لندن من مستوى مندوبية إلى بعثة.

وبرر هيغ أمام مجلس العموم القرار بأنه جاء ليأخذ في الاعتبار أهمية المساعدة التي تقدمها بريطانيا إلى السلطة الفلسطينية، والعمل الذي تقوم به معها، قائلاً إن بريطانيا ستحذو حذو دول أخرى وترفع مستوى التمثيل الفلسطيني إلى بعثة.

وجاء هذا القرار فيما كان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يزور العاصمة البريطانية ليلتقي رئيس الوزراء دافيد كاميرون ووزير الخارجية وليام هيغ.

فياض يطالب بدولة كاملة السيادة

هذا وقد أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض أنه لا حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي من دون دولة فلسطينية كاملة السيادة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأنه لا دولة من دون الأغوار.

وجاءت تصريحات فياض ردا على أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال جولة له في غور الأردن يوم الاثنين الماضي، حين شدد على وجوب بقاء الجيش الإسرائيلي منتشرا على امتداد نهر الأردن في أي أوضاع وأي تسوية مستقبلية.

وقال نتانياهو "إنه في هذا الوضع غير المستقر الذي تعيشه المنطقة من حولنا يجب أكثر من أي وقت مضى أن نتأكد من أن لدينا أسسا أمنية متينة للدفاع عن دولة إسرائيل ومن بين هذه الأسس الحدود مع الأردن، فخط دفاعنا الأول يبدأ من هنا، وإذا كان هذا الخط غير متين فإنه يمكن أن يؤدي إلى وصول إرهابيين عبر هذه الحدود إلى كل مكان في إسرائيل ولهذا لا يمكن التخلي عن هذا الخط".

XS
SM
MD
LG