Accessibility links

ولي عهد البحرين يؤكد على أن الحل في مشاركة كافة الأطياف في الحوار


اعتبر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين الأربعاء عقب اجتماعه مع مستشار الأمن الوطني البريطاني بيتر ريكتس أن مشاركة "كافة أطياف البحرين" في الحوار هي التي ستنتج الحل الوطني الدائم للمملكة حسب ما أوردته وكالة أنباء البحرين.

وأضاف "الهدف الذي سعينا إليه في الأسابيع الماضية قد تحقق وهو أن السياسة الوطنية الممثلة لكافة أطياف مملكة البحرين هي التي ستنتج الحل الوطني الدائم والمفيد لما شهدته البحرين".

من جانبه أشاد مستشار الأمن الوطني البريطاني بروح الحوار وأكد في الوقت نفسه على أهمية التحالف الاستراتيجي القوي بين مملكة البحرين وبريطانيا مشددا كذلك على ضرورة بدء الحوار في أسرع وقت ممكن وبدون شروط مسبقة.

مسيرة ضد التجنيس السياسي


من جهة أخرى انطلق آلاف من البحرينيين في تظاهرة للاحتجاج على "التجنيس السياسي" الذي يمثل إحدى قضايا الجدل السياسي في البحرين حيث تتهم المعارضة الحكومة بالقيام بعملية تجنيس سياسي يستهدف تعديل الميزان الديموغرافي على حساب الأغلبية الشيعية.

وسار المتظاهرون من جامع "رأس الرمان" الواقع شرقي المنامة باتجاه مبنى ادارة الهجرة والجوازات حاملين الإعلام البحرينية وهم يرددون هتافات ضد التجنيس مثل "البحرين حرة حرة.. يا مجنس اطلع بره" في مسعى للتأكيد على ان الاحتجاج ضد التحنيس لا يستهدف السنة.

وتأتي تظاهرة اليوم ضمن سلسلة من التظاهرات التي نظمها المحتجون مع دخول اعتصام دوار اللؤلؤة الذي تحول الى مركز للاحتجاجات يومه الرابع والعشرين، فيما تتواصل المساعي السياسية لبدء الحوار الوطني الذي دعا اليه ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد ال خليفة لحل الازمة السياسية بالبلاد.

XS
SM
MD
LG