Accessibility links

اسبانيا تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا ومصر تتقهقر للمركز 35


حافظ منتخب اسبانيا بطل العالم على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات الصادر يوم الأربعاء بينما تقدمت الأرجنتين خطوة واحدة لتتفوق بذلك على البرازيل وواصلت مصر تراجعها لتصل إلى المركز 35.

ولم تشهد القائمة أي تغيير في ترتيب أول ثلاثة منتخبات بوجود اسبانيا وهولندا وألمانيا على الترتيب لكن الأرجنتين تبادلت مركزها مع البرازيل لتتقدم إلى المركز الرابع وتصبح البرازيل بطلة العالم خمس مرات في المركز الخامس.

وبقيت انجلترا واوروغواي في المركزين السادس والسابع بينما تقدمت كرواتيا للمركز الثامن وتراجعت البرتغال للمركز التاسع واستمرت اليونان في قائمة العشرة الأوائل بالبقاء في المركز العاشر.

لكن منتخب ايطاليا بطل العالم عام 2006 استمر خارج هذه القائمة رغم التقدم مركزين ليصبح في المركز الحادي عشر.

ورغم استمرار تراجع منتخب مصر بطل افريقيا وعودته إلى المركز 35 فإنه بقي في صدارة المنتخبات العربية لكنه يأتي في المركز الثالث في منتخبات قارة افريقيا بعد منتخبي غانا صاحب المركز السادس عشر وكوت ديفوار صاحب المركز 25.

وجاء منتخب تونس في المركز الثاني عربيا والمركز 45 عالميا فيما لم تشهد قائمة أول 50 منتخبا أي دولة عربية أخرى.

وبقيت الجزائر في المركز 55 عالميا والثالث عربيا وتقدم منتخب المغرب ثمانية مراكز وأصبح رقم 66 عالميا والرابع عربيا بينما تراجعت ليبيا مركزا واحدا لتصبح في المركز 71 عالميا والخامس عربيا فيما تقدمت السعودية ثلاثة مراكز لتصبح 79 عالميا والسادس عربيا.

وتأتي السعودية في المركز السابع اسيويا بعد اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وايران والصين وأوزبكستان.

وضمت قائمة أول 100 منتخب أربعة منتخبات عربية أخرى هي الأردن والعراق وقطر والبحرين في المراكز 81 و89 و90 و96 على الترتيب.

XS
SM
MD
LG