Accessibility links

وزارة العدل المصرية تباشر التحقيق في ثروات عدد كبير من المسؤولين السابقين في نظام مبارك


كلفت وزارة العدل المصرية جهاز الكسب غير المشروع التحقيق والتدقيق في الحسابات المصرفية وممتلكات وثروات أعداد كبيرة من المسؤولين والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي الشعب والشورى، تمهيدا لإحالة كل من يثبت ارتكابه لجريمة الكسب غير المشروع على المحكمة الجنائية المصرية.

وصرح المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل بأن الجهاز سوف سيبدأ في الأيام القليلة المقبلة التدقيق وفحص الحسابات المصرفية كافة العائدة إلى مكتبة الإسكندرية ونشاط الجمعية الدولية للمرأة من أجل السلام التي كانت تشرف عليها السيدة الأولى السابقة سوزان مبارك إضافة إلى جمعية محمد علاء حسني مبارك الخيرية وكل الحسابات المصرفية العائدة إليهما، وذلك تنفيذا لقرار من الدائرة المدنية في محكمة استئناف القاهرة.

وقال المستشار الجوهري، إن اللجنة ستستمع إلى إفادات وأقوال الشهود، وبينهم المسؤولون في فروع البنوك التي توجد فيها تلك الحسابات لمعرفة من قام بفتحها ومن كان له حق التوقيع عليها فضلا عن معرفة حركة عمليات السحب والإيداع التي جرت فيها.

وناشد الجوهري وسائل الإعلام كافة، توخي الدقة والأمانة في كل ما تكتبه من معلومات تتعلق بالتحقيقات التي يجريها الجهاز تفاديا لإحداث أي بلبلة في أوساط الرأي العام المصري.
XS
SM
MD
LG