Accessibility links

روبن يعود لتشكيلة هولندا لأول مرة منذ كأس العالم


وجه بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم الدعوة إلى مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني ارين روبن للانضمام لتشكيلة مبدئية للفريق من 27 لاعبا لأول مرة منذ نهائيات كأس العالم العام الماضي وذلك استعدادا لمباراتين هذا الشهر ضد المجر في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012.

وغاب روبن عن تشكيلة هولندا التي واجهت النمسا في مباراة ودية الشهر الماضي، وقال فان مارفيك إن اللاعب يحتاج إلى وقت أطول ليلعب بشكل منتظم مع ناديه.

وكان آخر ظهور لروبن مع منتخب هولندا قد انتهى بخيبة أمل عقب الهزيمة في نهائي كأس العالم في جنوب افريقيا ضد اسبانيا بهدف نظيف بعد وقت اضافي.

وعانى روبن (27 عاما) من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية قبل أسبوع من انطلاق كأس العالم لكنه تعافى لينضم إلى التشكيلة.

وشارك روبن في المباراة الثالثة في دور المجموعات ضد الكاميرون ودخل التشكيلة الأساسية منذ دور الستة عشر وسجل هدفين خلال مشوار هولندا الى المباراة النهائية.

وبعد عودته إلى ميونيخ اكتشف روبن اصابته بتمزق في عضلة الفخذ وهي إصابة قال بايرن إنه أصيب بها قبل كأس العالم وغاب عن اللعب حتى منتصف يناير/كانون الثاني.

وأدت الاصابة إلى خلاف علني بين الاتحاد الهولندي لكرة القدم والنادي الألماني وتم حله بعد التوصل لاتفاق لخوض مباراة ودية في ميونيخ في شهر مايو/ آيار القادم.

ويحتل المنتخب الهولندي صدارة المجموعة الخامسة بالتصفيات برصيد 12 نقطة من أربع مباريات ويتقدم بثلاث نقاط على المجر التي يواجهها مرتين يومي 25 و29 مارس/ اذار في بودابست ثم في امستردام.

ومن المقرر أن يعلن فان مارفيك التشكيلة النهائية لهولندا يوم 18 مارس/آذار الجاري.

XS
SM
MD
LG