Accessibility links

logo-print

رالي الكويت الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط ينطلق اليوم


ينطلق اليوم الخميس وحتى السبت المقبل رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وسط منافسة قوية ومشاركة كثيفة خصوصا من السائقين الكويتيين.

وتضم بطولة الشرق الأوسط خمس جولات أخرى على الشكل التالي: في الأردن (من 14 إلى 16 إبريل/نيسان)، بافوس القبرصية (1-3 يوليو/تموز)، لبنان (16-18 سبتمبر/أيلول)، سوريا (6-8 أكتوبر/تشرين الأول) ودبي (1-8 ديسمبر/كانون الأول).

وكان السائق القطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط السابق توج بطلا للجولة الأولى في رالي قطر الشهر الماضي أمام الشيخ الإماراتي عبدالله القاسمي والكويتي عصام النجادي.

وتوج السائق القطري مسفر المري بطلا للشرق الأوسط في العام الماضي جامعا 50 نقطة، متقدما بفارق أربع نقاط على مواطنه العطية الذي احتكر اللقب أعواما عدة قبل ذلك.

يشهد الرالي مشاركة قوية من معظم دول الشرق الأوسط، ويأتي القطري ناصر بن صالح العطية في مقدمة المشاركين حيث يسعى إلى تحقيق الفوز الثاني هذا العام من أجل عدم إتاحة الفرصة لمواطنه مسفر المري في منافسته منذ البداية على لقب البطولة، في حين يأمل الأخير بتعويض الانطلاقة غير الموفقة في المحطة الأولى في قطر إذ لم يكن ضمن الستة الأوائل في الترتيب.
كما يشارك الإماراتي عبدالله القاسمي، وحشد كبير من السائقين الكويتيين قوامه 13 سائقا في مقدمتهم عصام النجادي الذي حصل على المركز الثامن في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط العام الماضي.

واعتبر مدير الرالي صلاح بن عيدان أن الأحوال الجوية المتقلبة التي تمر بها الكويت حاليا لن تؤثر على سير السباق، مشيرا إلى أن اللجنة العليا المنظمة وضعت خطة بديلة لتلافي أي أمور طارئة.

XS
SM
MD
LG