Accessibility links

logo-print

توتنهام يطيح بميلان ويتأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا


أطاح توتنهام الانكليزي بضيفه ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اثر تعادلهما السلبي اليوم على استاد "هارت لاين" بالعاصمة البريطانية لندن في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وتأهل توتنهام إلى دور الثمانية بالفوز 1/صفر في مجموع المباراتين مستفيدا من فوزه الثمين 1/صفر ذهابا على ميلان في عقر داره قبل ثلاثة أسابيع.

خاض توتنهام المباراة بخطة دفاعية في مواجهة الهجوم المكثف والمتوقع من ميلان والذي فشل في شق طريقه وسط دفاع توتنهام.

وكاد البرازيلي روبينيو مهاجم ميلان يسجل هدف التقدم في منتصف الشوط الأول بعدما نجح مواطنه وزميله الشاب ألكسندر باتو في تجاوز حارس مرمى توتنهام ثم مرر الكرة إلى روبينيو الذي سدد الكرة لترتطم بأحد اللاعبين وتستكمل طريقها في اتجاه المرمى ولكن المدافع الفرنسي وليام جالاس أطاح بها من فوق خط المرمى ببراعة فائقة.

وواصل توتنهام الاعتماد على الجانب الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة ونجح في منع ميلان من هز الشباك لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد كراوتش يفتتح التسجيل لتوتنهام من رأسية جاءت بعيدة عن الخشبات الثلاث (46).
وتابع ميلان هجومه بحثا عن هدف السبق، وارتفعت حدة المواجهة في آخر ربع ساعة، وأحكم ميلان قبضته على المباراة في دقائقها الأصلية، لكن محاولات الفريق الايطالي باءت بالفشل ليخرج من المسابقة ويستمر توتنهام فيها.

وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها توتنهام ربع نهائي المسابقة القارية الأولى منذ وصوله إلى نصف النهائي في موسم 1961-1962، في حين عجز ميلان عن الوصول الى ربع النهائي مرة جديدة بعد احرازه لقب 2007، ليخرج من ثمن النهائي امام فريق انكليزي للمرة الثالثة في اخر اربعة أعوام بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد الموسم الماضي وأرسنال عام 2008.

XS
SM
MD
LG