Accessibility links

حفيدة الملكة اليزابيث تتزوج بعد ثلاثة أشهر من زواج الأمير وليام


أعلن القصر الملكي في بريطانيا أن زارا فيلبس حفيدة الملكة اليزابيث ستتزوج في شهر يوليو/تموز المقبل لتصبح بذلك ثاني حفيد للملكة يتزوج في غضون أشهر قليلة.

وقال قصر بكنغهام إن فيلبس ابنة الأميرة آن من زوجها الأول مارك فيلبس، ستتزوج من قائد فريق الريغبي مايك تيندال في 30 من يوليو/ تموز في العاصمة الاسكتلندية أدنبرة.

وسيقام الحفل بعد ثلاثة أشهر فقط من زواج الأمير وليام الابن الأكبر للأمير تشارلز ولي العهد من كيت ميدلتون في كنيسة وستمنستر بلندن في 29 ابريل/ نيسان القادم.

وقال قصر بكنغهام إن فيلبس وتيندال سيتزوجان في كانونغيت كيرك، كنيسة الأبرشية في قلعة ادنبرة على أن يقام حفل استقبال في قصر هوليرودهاوس المقر الرسمي للملكة في اسكتلندا.

واعتبرت فيلبس خلال فترة مراهقتها متمردة على العائلة الملكية قبل أن تسير على خطى أمها وتستمتع بممارسة ناجحة لرياضة ركوب الخيل.

وفي عام 2006 فازت فيلبس بميدالية ذهبية للفردي في دورة الألعاب العالمية للفروسية التي أقيمت في ألمانيا وساهم أداؤها في فوز الفريق البريطاني بميدالية فضية واختيرت في استطلاع أجرته هيئة الإذاعة البريطانية كأفضل شخصية رياضية لذلك العام.

وتيندال (32 عاما) رياضي معروف وهو قائد منتخب انكلترا للريغبي وكان ضمن الفريق الانكليزي الذي هزم استراليا وفاز بكأس العالم عام 2003.

يذكر أن الأميرة آن والدة فيلبس كانت قد شاركت في الدورة الاولمبية لعام 1976 وفازت ببطولة أوروبا عام 1971 بينما ساهم زوجها السابق مارك فيلبس في فوز فريقه بميدالية ذهبية في الدورة الاولمبية عام 1971، وقد انفصلا عن بعضهما البعض عام 1992.
XS
SM
MD
LG