Accessibility links

logo-print

وزير المالية المصري يعلن فتح حساب بالبنك المركزي لتلقي التبرعات لدعم اقتصاد البلاد


أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية، عن فتح حساب بالبنك المركزى المصرى برقم 25/1/2011 تحت اسم "حساب مساهمات دعم الاقتصاد المصرى"، لتلقى تبرعات ومساهمات المواطنين فى الداخل والخارج من أجل دعم الاقتصاد المصرى فى مواجهة تداعيات الأحداث الراهنة.

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن رضوان تصريحه فى بيان له اليوم الجمعة، بأن فتح الحساب يأتى فى إطار استجابة وزارتى المالية والخارجية لآلاف المكالمات التليفونية التى تلقتها الوزارتان خاصة من المصريين العاملين بالخارج، والتى طالبت المشاركة فى جهود دعم الاقتصاد المصرى فى مواجهة تداعيات الأحداث الأخيرة وما رافقها من خسائر تكبدها الاقتصاد المصرى.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى المصرى على تلقى تبرعات ومساهمات المصرين بالخارج أو أى جهة ترغب فى التبرع لدعم الاقتصاد المصرى على رقم هذا الحساب، وذلك من خلال مراسل البنك المركزى فى الخارج سيتى بنك نيويورك ورقم البنك المركزى لديه 36001304. ويتم تلقى التبرعات والمساهمات أيضا من المواطنين لحساب دعم الاقتصاد المصرى من خلال جميع فروع البنك المركزى المصرى فى أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال شبكة فروع البنوك التجارية العاملة فى السوق المصرية.

وأشار رضوان إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء تم إخطار القنصليات والسفارات المصرية بالخارج برقم الحساب ومراسل البنك المركزى فى الخارج، وذلك لإعلام تجمعات المصريين فى الدول المختلفة، مشيرا إلى بدء تلقى الحساب تبرعات بالفعل من داخل وخارج مصر.

وبالنسبة للمجالات التى سيتم توجيه حصيلة التبرعات لها أوضح الوزير أنه سيتم استخدام الأموال المتجمعة بالحساب فى كل المجالات التى تدعم الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الحصيلة وأوجه إنفاقها وذلك تحت إشراف الجهات الرقابية المختلفة.

وأضاف الوزير، أنه تم اختيار رقم الحساب طبقا لتاريخ ثورة الشباب فى 25 يناير، تأكيدا على تقدير الحكومة لهذه الثورة المجيدة وما حققته لمصر من مكانة عالية وإشادة من دول العالم.

XS
SM
MD
LG