Accessibility links

وزير الداخلية يعتذر عن انتهاكات جهاز أمن الدولة


اعتذر وزير الداخلية المصري الجديد منصور العيسوي عن الانتهاكات التي ارتكبها جهاز أمن الدولة بحق الشعب مؤكدا أن دور الجهاز في المرحلة القادمة سيقتصر على مكافحة الإرهاب والتجسس.

وقال العيسوي إن:" الجهاز لا يمكن حله لكنه لن يقوم مستقبلا بأي دور في الحياة اليومية للمواطنين"، وقدم الوزير اعتذاره للشعب المصري عن التجاوزات التي حدثت من جانب بعض عناصر جهاز الشرطة في الفترة السابقة.

في غضون ذلك، قرر المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام لنيابات استئناف الإسكندرية إخلاء سبيل كل من مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء محمد إبراهيم ومدير إدارة الأمن المركزي بالمحافظة اللواء عادل اللقاني من سرايا النيابة على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما حول الاعتداء على المتظاهرين بالإسكندرية.

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية قد أصدرت قراراً الجمعة بحبس 3 ضباط أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة القتل والشروع في قتل عشرات المتظاهرين وذلك بعد أن تقدم أهالي الضحايا ببلاغات ضد الضباط الثلاثة وهم وائل الكومي رئيس مباحث الرمل معتز العسقلاني معاون مباحث الجمرك ومحمد سعفان معاون مباحث المنتزه، أكدوا خلالها أنهم أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين.
XS
SM
MD
LG