Accessibility links

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب السلطات الليبية بالإفراج عن العراقي غيث عبد الأحد


طالب الاتحاد الدولي للصحفيين السلطات الليبية بإطلاق سراح الصحفي العراقي غيث عبد الأحد مراسل صحيفة الغارديان البريطانية الذي اختفى في منطقة الزاوية غرب طرابلس في السادس من الشهر الجاري.

وحذر الاتحاد في بيان أصدره اليوم الأحد من أخطار جادة يواجهها الصحفيون العاملون في ليبيا بعد مقتل أحد مصوري قناة الجزيرة أمس بالقرب من بنغازي ثاني أكبر المدن في ليبيا والتي يسيطر عليها الثوار.

وقال الاتحاد في بيانه إنه تم إطلاق سراح صحفي برازيلي كان محتجزا مع الصحفي العراقي عبد الأحد، وطالب حكومة معمر القذافي بإطلاق سراح زميله الذي لا يزال قيد الاعتقال. ويخشى الصحفي البرازيلي اندريه نيتو وهو مراسل برازيلز ايستادو دي ساو باولو على مصير زميله العراقي.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي آيدن وايت إن الأزمة في ليبيا تشتد وإن االمخاطر على الصحفيين في تزايد على مدار الساعة، داعيا الجهات الإعلامية إلى حماية عامليها.

وحث وايت الحكومة الليبية على إطلاق سراح الصحفي العراقي العامل في الغارديان غيث عبد الأحد والسماح لكل الإعلاميين بالعمل بحرية.

يذكر أن وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي أجرى اتصالا مع وكيل وزارة الخارجية الليبي يوم أمس لتأمين الإفراج عن الصحفي العراقي عبد الأحد.

XS
SM
MD
LG