Accessibility links

logo-print

الأقباط يقررون إنهاء اعتصامهم حتى 25 الجاري


أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن آلاف الأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون قرروا فض اعتصامهم ومغادرة المكان حتى يوم 25 مارس / آذار الجاري .

وتحدث إلى المعتصمين الأب فلوباتير وطالبهم بإنهاء الاعتصام والعودة إلى منازلهم حتى تتحقق مطالبهم ، مشيرا إلى أنه إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم سيعاودون الاعتصام مرة أخرى يوم 25 مارس الجاري بنفس المكان .

وكان المعتصمون قد شددوا على أن قيام القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة الشهيدين بقرية "صول" بأطفيح محافظة حلوان يعد أحد المطالب وليس جميعها.

وطالبوا بسرعة القبض على المسئولين عن أحداث أطفيح وتقديمهم إلى المحاكمة العسكرية، بالإضافة إلى إقالة محافظى حلوان والمنيا بسبب كثرة الفتن الطائفية فى المحافظتين.

وقد استقبل عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السبت مجموعة من ممثلي أقباط مصر في المهجر بأوروبا.

وصرح مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن الوفد أكد حرصه على التفاعل ودعم مصر في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها معربين عن رغبتهم في زيادة تفاعلهم الإيجابي مع المجتمع في مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وقال المتحدث إن شرف أكد خلال المقابلة أن مصر في حاجة إلى جهود أبنائها في الداخل والخارج على السواء خاصة في هذه المرحلة وأن الحكومة ستعمل على مساعدة المصريين بالخارج لبذل كل جهودهم في مساندة المجتمع اقتصاديا خلال المرحلة القادمة - كما أنها ستعمل على أن يتمتع المصريون بالخارج بكافة حقوقهم السياسية بالشكل المطلوب.
XS
SM
MD
LG