Accessibility links

بوسطن يهزم ميلووكي باكس ويعزز صدارته لمجموعة الأطلسي في دوري كرة السلة الأميركية


تغلب بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي على منافسه ميلووكي باكس بنتيجة 87-56 في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب تي دي غاردن ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وقدم بوسطن أفضل أداء دفاعي في تاريخه منذ اعتماد توقيت محدد لهجمة كل فريق (24 ثانية) أو ما يعرف بـ "شات كلوك"، مستعيدا توازنه بعد هزيمتين متتاليتين أمام لوس انجليس كليبرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ومعززا بفوزه صدارته لمجموعة الأطلسي والمنطقة الشرقية، فيما سجل ميلووكي باكس أقل عدد من النقاط في تاريخه منذ انضمامه إلى الدوري موسم 1968-1969.

وهذه المرة الأولى التي ينجح دفاع بوسطن في إجبار فريق منافس على الاكتفاء بهذا العدد من النقاط منذ عام 1955، عندما تغلب حينها على فريق ميلووكي هوكس 62-57.

وكان لاعب ميلووكي السابق راي الن أفضل لاعبي بوسطن الذي ضمن تأهله إلى البلاي أوف، بتسجيله 17 نقطة خلال ثلاثة أرباع، وأضاف بول بيرس 14 نقطة والصربي نيناد كريستيتش 11 نقطة مع 14 متابعة، بينما لم ينجح أي لاعب من مليووكي في الوصول إلى حاجز الـ10 نقاط باستثناء ايرل بارون الذي سجل 10 نقاطا، لم تكن كافية بالطبع لتجنيب فريقه أسوأ هزيمة له منذ عام 2003.

أورلاندو يفوز على صنز

وفي مباراة أخرى، التقى على ملعب يو اس ايروايز سنتر فك أورلاندو ماجيك عقدته في ملعب مضيفه فينيكس صنز وحقق فوزه الأول عليه في قواعده في تسعة مواسم بنتيجة 111-88.

وفرض أورلاندو سيطرته المطلقة على اللقاء معوضا خسارته الجمعة أمام غولدن ستايت وويرز بعد التمديد، ويحقق فوزه الـ42 في 67 مباراة، وذلك بفضل الأداء الجماعي المميز للاعبيه الذين تجاوز سبعة منهم حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم دوايت هاورد.

وسجل هاورد خلال ثلاثة أرباع فقط 26 نقطة مع 15 متابعة و5 اعتراضات دفاعية، وأضاف براندون باس 17 نقطة وغيلبرت اريناس 16 نقطة، فيما كان ارون بروكس الذي لعب أساسيا في مركز صانع الألعاب بسبب اصابة الكندي ستيف ناش، أفضل لاعبي فينيكس بتسجيله 19 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.

وفي سياق متصل، وضع فريق انديانا بيسرز حدا لهزائمه المتلاحقة بفوزه على مضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 106-93 على معلب ماديسون سكوير غاردن، وتألق تايلر هانزبرو الذي سجل 29 نقطة وهو أعلى معدل في مسيرته الرياضية.

XS
SM
MD
LG