Accessibility links

الصحافة التقليدية تواجه تهديدا متزايدا من الصحافة الإلكترونية


تواجه الصحافة التقليدية تهديدا متزايدا من الصحافة الإلكترونية التي أدى انتشارها في الآونة الأخيرة إلى إفلاس عدد كبير من الصحف الورقية واضطرار بعضها إلى التركيز على نسخها الالكترونية تمهيدا لاستغنائها في المستقبل عن نسخها التقليدية.

وقال توم روزنستيل مدير مشروع التميز في الصحافة إن ذلك الوقت آت لا محالة، وأوضح: "إننا مقدمون على وقت يتم فيه استبدال الورق بشيء إلكتروني يلازمنا في جميعِ الأوقات".

ورأى روزنستيل أن هذا التحول يعني أيضا تناقص أعداد العاملين في الصحافة التقليدية، وقال: "كان العام الماضي هو أول عام نرى فيه أن عدد الأشخاص الذين تم توظيفهم في هذه المواقع الصحافية الجديدة أصبح مساويا لعدد الوظائف التي خسرتها الصحف الورقية.

وأكد روزنستيل أن الأميركيين سيعتمدون بصورة متزايدة في المستقبل على ثلاثة أنواع من الأجهزة الإلكترونية للاطلاع على الأخبار، وقال: "أحد هذه الأجهزة هو هاتفك المحمول، وهناك جهاز آخر أكبر منه بقليل هو جهاز الكمبيوتر اللوحي، بالإضافة إلى جهاز ثالث معلق على الجدار، وهو ما كنا نطلق عليه اسم التلفزيون. وهذا يعني أنه ستكون هناك ثلاثة أنواع من أجهزة الكمبيوتر ذات الشاشات المسطحة".

XS
SM
MD
LG