Accessibility links

فلسطينيون يتظاهرون في غزة ضد الانقسام ويطالبون بالمصالحة الداخلية


تظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين بينهم أنصار لحركة حماس الثلاثاء في اعتصام دعت إليه مجموعات شبابية في مقدمتها "الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام " في ميدان الجندي المجهول في غزة، مطالبين بإنهاء الانقسام الداخلي.

وانطلق المتظاهرون من كافة مناطق قطاع غزة في مسيرات جابت الشوارع الرئيسية باتجاه الميدان الذي امتلأ كليا وهم يرفعون أعلاما فلسطينية ويرددون هتافات تنادي بإنهاء الانقسام. ورفع آلاف المشاركين من عناصر وأنصار حماس رايات الحركة الخضراء ولافتات كتب على بعضها "لا للانقسام.. لا للتنسيق الأمني" و"نعم للمصالحة ولا للتفريط بالثوابت".

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مشادات كلامية قد حدثت بين عدد من الشبان من منظمي الاعتصام وعدد من أنصار حماس في محيط الميدان حيث كان الشبان يطالبون بإنزال رايات حماس والفصائل الأخرى والإبقاء فقط على رفع العلم الفلسطيني. وانتشرت عناصر الشرطة والأمن في الحكومة المقالة حول ميدان الجندي المجهول وفي الطرقات وعلى المفترقات الرئيسية للمدن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة أن "الأمور مسيطر عليها في ظل وجود عشرات آلاف المواطنين". وأكد أن "رجال الشرطة والأمن يتواصلون مع كافة القوى الشبابية المنظمة بهدف تطويق أي اختلافات".

وشارك مئات النساء والأطفال في هذه التظاهرات، بينما أقام المتظاهرون خياما في محيط النصب التذكاري للجندي المجهول قالوا إنهم سيعتصمون فيها حتى إنهاء الانقسام.

XS
SM
MD
LG