Accessibility links

إعلاميو البصرة يحيون ذكرى زملائهم ضحايا الاغتيالات في المحافظة



أقامت مؤسسة البصرة الإعلامية بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين حفلا استذكارا لشهداء الصحافة ومنهم مراسل "راديو سوا" عبد الحسين خزعل الذي اغتيل قبل ست سنوات بنيران مسلحين.

وقال شقيقه سلام خزعل الفياض في حديث لـ"راديو سوا" إن الأجهزة الأمنية لم تحرز تقدماً حتى الآن على صعيد التحقيق في ملابسات الحادث.

من جانبه قال نائب قائد قوات الشرطة في البصرة العميد عبد الحميد عبد المجيد المعلة إن الأجهزة الأمنية مازالت مستمرة بالتحقيق في جرائم الاغتيال التي استهدفت صحفيين في السنوات السابقة ومنهم عبد الحسين خزعل.

وأشار رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة حيدر المنصوري إلى قرب إعادة تأهيل ساحة شهيد الحقيقة عبد الحسين خزعل التي تقع في منطقة المعقل والتي كانت تحتوي على صور كبيرة لخزعل لكنها مزقت بشكل غير متعمد من قبل جنود عراقيين.

يذكر أن عبد الحسين خزعل ولد في عام 1970 وهاجر إلى إيران عام 1991 وعاد إلى العراق في عام 2003 حيث عمل مديراً لقسم الإعلام في مجلس محافظة البصرة ومراسلاً لـ"راديو سوا" وقناة "الحرة" لكنه رحل مبكرا عندما قتل في شهر شباط من عام 2005 كما أسفرت عملية الاغتيال التي ارتكبت بالقرب من منزله عن إصابة أحد أطفاله الأربعة بجراح.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG