Accessibility links

logo-print

انتر ميلان ومانشستر يونايتد يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل كل من حامل اللقب انتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي مساء الثلاثاء إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز الأول على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني والثاني على ضيفه مرسيليا الفرنسي في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

في المباراة الأولى، قاد المهاجم المقدوني غوران بانديف الفريق الإيطالي إلى فوز ثمين على بايرن ميونيخ 3-2 في عقر داره، وكان انتر خسر مباراة الذهاب على أرضه 0-1 ، لكنه تاهل بفارق الأهداف التي سجلها خارج ملعبه.
وسجل الكاميروني صامويل ايتو (4) والهولندي ويسلي سنايدر (63) والمقدوني غوران بانديف (88) أهداف انتر ميلان، وماريو غوميز (21) وتوماس مولر (31) هدفي بايرن.

وكان انتر البادئ بالتسجيل بهدف مبكر سجله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الثالثة من المباراة ورد بايرن بهدفين متتاليين سجلهما ماريو جوميز وتوماس مولر في الدقيقتين 21 و31 لينهي الشوط الأول لصالحه.

وفي الشوط الثاني، سجل الهولندي ويسلي شنايدر هدف التعادل 2/2 لإنتر في الدقيقة 63 ليعيد الأمل إلى الفريق قبل أن يسجل بانديف الهدف الثالث القاتل في الدقيقة 88 ليصعد بالفريق الإيطالي لدور الثمانية ويطيح ببايرن الذي يوشك على الخروج صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الحالي.

مانشستر يعبر مرسيليا

وفي المباراة الثانية، عبر المهاجم المكسيكي الدولي الصاعد خافيير هرنانديز بفريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أهداه هدفين ومنحه الفوز على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2/1 الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

ولم تمر سوى خمس دقائق من بداية المباراة حتى سجل هرنانديز الهدف الأول لمانشستر يونايتد مستغلا تمريرة واين روني.
وقبل نهاية المباراة بربع ساعة أضاف هرنانديز الهدف الثاني له ولفريقه بمساعدة المخضرم ريان جيجز.
وحصل مرسيليا على دفعة معنوية قبل ثماني دقائق على النهاية مستفيدا من الهدف العكسي الذي سجله ويس براون، مدافع مانشستر، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر في مباراة الذهاب ليصعد مانشستر إلى الدور التالي عبر الفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب 2/1 .

XS
SM
MD
LG