Accessibility links

النائب العام المصري يفرج مؤقتا عن ضباط بجهاز مباحث أمن الدولة المنحل


قرر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود الإفراج بصورة مؤقتة عن مجموعة من الضباط والأفراد العاملين بجهاز مباحث أمن الدولة السابق بمدينة 6 أكتوبر، لحين انتهاء قاضى التحقيق المنتدب من مباشرة التحقيقات في وقائع حرق وثائق ومستندات مباحث أمن الدولة، واستجواب كافة من وردت أسماؤهم في هذه القضية.

وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار عادل السعيد إن هذا القرار جاء في ضوء إقرار رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق اللواء حسن عبد الرحمن، المحبوس احتياطياً على ذمة التحقيقات، بأنه هو الذي أصدر الأوامر لأعضاء الجهاز التابعين لإشرافه للتخلص من الوثائق والمستندات الورقية، بدعوى سريتها واتصال بعضها بالأمن القومي المصري، والاكتفاء بنسخها المحفوظة بأجهزة الحاسب الآلي المركزية للجهاز.

وفي تطور آخر، أفادت تقارير صحافية بأن النيابة العامة قد استدعت أحمد ضياء الدين محافظ المنيا، للتحقيق معه في بلاغ يتهمه ورجل أعمال، بإهدار المال العام والاستيلاء على أراضٍ مملوكة للدولة.

ويتضمن البلاغ الذى تقدم به أشرف عاشور ضد المحافظ ورجل الأعمال عدوى غريانى، عضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطنى، اتهامهما باستخدام مستندات مزورة، وتجاوزات في عمليات طرح مناقصات لمشروعات في محافظة المنيا.

XS
SM
MD
LG