Accessibility links

فوز تاريخي للإمارات على الريان القطري بدوري أبطال آسيا


حقق فريق الإمارات الإماراتي فوزا تاريخيا على ضيفه الريان القطري بهدفين نظيفين الأربعاء في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد الإمارات في رأس الخيمة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وافتتح التسجيل المغربي نبيل الداوودي في الدقيقة الرابعة، فيما أضاف هادف سيف الهدف الثاني في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

ورفع الإمارات رصيده إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الأول مؤقتا، في حين توقف رصيد الريان عند نقطة واحدة.

وكان الإمارات قد خسر في الجولة الأولى أمام مضيفه ذوب أهان بهدف مقابل هدفين، بينما تعادل الريان مع الشباب بهدف لمثله في الدوحة.

ويعد الفوز هو الأول للإمارات الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في بطولة خارجية، بعدما حقق العام الماضي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بلقب مسابقة الكأس بتخطيه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية، مما أهلّه للعب في دوري أبطال آسيا.

وهو الفوز الوحيد للإمارات في البطولة في الدورة الحالية، بعد أن أخفقت فرق الجزيرة والوحدة والعين عن تحقيق ذلك بعد مرور جولتين.

وكان الإمارات الطرف الأفضل في اللقاء وأبدى رغبته في تحقيق الفوز مبكرا، وكاد الريان أن يقلص الفارق في الدقيقة 63 من ركلة حرة نفذها فابيو سيزار اصطدمت بالعارضة.

وتألق الهاجري حارس الريان حيث تمكن من صد كرتين خطيرتين، الأولى بعد مجهود فردي للجزائري حاج بوقش أنهاه بتسديدة قوية أبعدها ببراعة ي الدقيقة 89، والثانية بعد تسديدة للبديل فيصل الشحي أبعدها الهاجري إلى ضربة ركنية في نهاية المباراة.

ويلعب ضمن المجموعة ذاتها الشباب السعودي مع ذوب أهان الإيراني في وقت لاحق اليوم.

XS
SM
MD
LG