Accessibility links

الاتحاد الإنكليزي يوقف مدرب مانشستر يونايتد خمس مباريات


قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الأربعاء إيقاف مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لخمس مباريات لتهجمه على الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري المحلي مطلع الشهر الحالي.

وصب فيرغسون غضبه على حكم اللقاء مارتن اتكينسون الذي منح تشلسي ركلة جزاء، كما طرد قلب دفاع فريقه الصربي نيمانيا فيديتش ليحرمه من المشاركة أمام ليفربول، تعبيرا عن عدم رضاه بمجريات اللقاء.

ورأى فيرغوسون حينها أنه كان على الحكم طرد صاحب هدف التعادل البرازيلي دافيد لويز لارتكابه الخطأ الثاني على واين روني، مضيفا: "لم نستحق ذلك "الخسارة". هذا العام الثالث على التوالي الذي يرتكب فيه الحكام أخطاء تكلفنا المباراة "أمام تشلسي". لعبنا بطريقة جيدة. كان أداؤنا رائعا".

وأضاف فيرغسون أنه لم يصدق ما حدث لعدم طرد لويز بعد ارتكابه خطأ على روني، واعتدائه على المكسيكي خافيير هرنانديز دون كرة، رغم وجود على بعد ياردات منهما، الأمر الذي غير مجرى المباراة.

ودفع فيرغوسون ثمن هذه الانتقادات بعد أن اعتبر الاتحاد المحلي أن السير الاسكتلندي تمادى كثيرا، فعاقبه بإيقافه ثلاث مباريات، إضافة إلى مباراتين أخريين كانتا معلقتين من العقوبة التي صدرت سابقا بحقه دون تنفيذ، بسبب انتقاده الحكم الآخر آلن وايلي.

وتنفيذا للعقوبة سيغيب فيرغوسون عن مقاعد الاحتياط في المباريات الثلاث المقبلة في الدوري المحلي أمام بولتون ووست هام وفولهام ونيوكاسل، بالإضافة إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس أمام الجار اللدود مانشستر سيتي في الـ16 من الشهر المقبل.

XS
SM
MD
LG