Accessibility links

logo-print

ريال مدريد وتشلسي يكملان عقد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


أكمل ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي عقد الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على ليون الفرنسي وتخطي الثاني كوبنهاجن الدنماركي رغم التعادل السلبي.
وكانت فرق توتنهام ومانشستر يونايتد الانكليزيين وبرشلونة الاسباني وشالكه الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وانتر ميلان الايطالي حامل اللقب، قد بلغت من قبل الدور ذاته.

في المباراة الأولى، على ملعب "سانتياغو برنابيو" ثأر ريال مدريد من ليون الفرنسي بالفوز عليه 3-صفر في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة محققا فوزه الأول عليه في 8 مباريات بينهما، سجل الأهداف البرازيلي مارسيلو والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني انخيل دي ماريا في الدقائق 37 و66 و76 على التوالي.، وكان التعادل 1-1 نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين.

ضغط النادي الملكي من البداية بغية تسجيل هدف السبق وكاد يتحقق له ما أراد من فرصتين في الدقيقة (4) والدقيقة (18) ، ورد ليون بتسديدة كادت تثمر عن هدف لولا براعة الحارس كاسياس الذي حولها إلى ركنية (22).
وفي الدقيقة (37) تمكن البرازيلي مارسيلو من تسجيل هدف الريال الأول من تسديدة سكنت شباك لوريس.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقين الهجمات في محاولة للتعزيز أو تحقيق التعادل، لكن النادي الملكي نجح في الدقيقة 66 في تسجيل الهدف الثاني عن طريقة بنزيمة، وعزز الأرجنتيني دي ماريا فوز الريال في الدقيقة 76 .

في المباراة الثانية وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، تخطى تشلسي الانكليزي عقبة ضيفه كوبنهاغن الدنماركي رغم التعادل معه صفر-صفر، حيث كانت مباراة الذهاب في كوبنهاغن انتهت لصالح تشلسي بهدفين مقابل لا شيء.

لم يقدم الفريقان الكثير خلال الشوط الأول وفشلا في تهديد المرميين.
وفي الشوط الثاني، فرض تشلسي أفضليته المطلقة لكن مهاجميه عجزوا عن إيجاد طريقهم إلى شباك الحارس، لتنتهي المواجهة سلبا ليصعد تشلسي بمجموع المباراتين إلى الدور ربع النهائي.

XS
SM
MD
LG