Accessibility links

قائد الجيش الإيراني ينفي اتهامات إسرائيل لبلاده بإرسال أسلحة إلى غزة


نفى قائد الجيش الإيراني الجنرال عطاء الله صالحي اتهامات إسرائيل لبلاده بإرسال أسلحة إلى قطاع غزة بعد اعتراض البحرية الإسرائيلية سفينة محملة بالأسلحة في البحر المتوسط، وفق ما ذكرته وكالة ايرنا الرسمية.

بدوره قال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي إن نشر مثل هذه الأنباء المغلوطة يندرج في إطار السياسة الإسرائيلية حيال إيران بحسب تعبيره.

وربط وحيدي هذه الاتهامات الإسرائيلية بالمهمة الأخيرة التي قامت بها سفينتان حربيتان إيرانيتان في البحر المتوسط. وأوضح أن الوجود الإيراني في المتوسط، في ظروف بالغة الدقة، كان مفيدا جداً بالنسبة لإيران.

وكانت مجموعة كوماندوس من البحرية الإسرائيلية قد اعترضت الثلاثاء قبالة السواحل الإسرائيلية سفينة الشحن "فيكتوريا" التي عثر فيها على كمية كبيرة من الأسلحة المرسلة إلى غزة، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال المسؤول الثاني في البحرية الإسرائيلية الأدميرال راني بن يهودا إن شحنة الأسلحة التي عثر عليها في ثلاثة حاويات، تتضمن عدداً من الصواريخ القادرة على تهديد الدوريات الإسرائيلية قبالة شواطئ غزة.

وفي سياق آخر، أرغمت السلطات التركية أيضاً طائرة شحن إيرانية متوجهة إلى سوريا على الهبوط في جنوب شرق تركيا لتفتيش حمولتها.

وأوضح مصدر أمني تركي أن الطائرة هبطت في مطار دياربكر جنوب شرق البلاد بأمر من وزارة الخارجية التركية. وأفاد بأن عملية تفتيش الطائرة جاءت إثر الاشتباه بنقلها معدات عسكرية أو غير قانونية، ثم استأنفت الطائرة رحلتها.
XS
SM
MD
LG