Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يعرب عن قلقه للعاهلين السعودي والبحريني



أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما في اتصالين هاتفيين أجراهما مع العاهلين السعودي والبحريني الأربعاء عن "قلقه الكبير" حيال أعمال العنف في البحرين، وفق ما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض.

هذا ويسود الهدوء وسط العاصمة المنامة بعد أن تمكنت القوات الأمنية من فتح الشوارع المؤدية إلى الحي الدبلوماسي في المنامة ومنطقة المرفأ المالي ودوار اللؤلؤة.

وقد فرضت السلطات حظر التجول في المنطقة المحيطة بدوار اللؤلؤة من الرابعة عصرا لغاية الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي.

أمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي خطوط حمراء

من ناحية أخرى، أعتبر وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة أن أمن واستقرار وسيادة البحرين وكل دول مجلس التعاون الخليجي هي خطوط حمراء بالنسبة للأردن، مؤكداً مساندة المملكة القوية لكل القرارات السيادية التي يتخذها المسؤولون في هذه الدول، وخصوصا التدابير والإجراءات الرامية إلى المحافظة على الاستقرار والأمن والهدوء والوئام فيها وإلى التصدي للتدخلات الخارجية في شؤونها.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن جودة قوله إن دعم الأردن لدول مجلس التعاون الخليجي وسيادتها هو دعم ثابت وراسخ ومستمر.

وقد أرسلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وهما عضوان في مجلس التعاون الخليجي قوات إلى البحرين. وأعلنت الرياض أن هذه الخطوة تمّت في إطار تلبية طلب مساعدة من سلطات البحرين.

XS
SM
MD
LG