Accessibility links

وزير خارجية كندا يعلن عن تقديم مساعدات لمصر بقيمة 11 مليون دولار


أعلن وزير الخارجية الكندي لورانس كنون خلال زيارة للقاهرة الأربعاء أن كندا ستدفع 11 مليون دولار كمساعدة جديدة للحكومة المصرية على مدى خمس سنوات خصوصا لمساعدة الشبان والصحافيين في هذا البلد.

وخلال مروره في القاهرة الذي تزامن مع زيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، أجرى كنون محادثات خصوصا مع رئيس الحكومة المصرية عصام شرف ونظيره نبيل العربي ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وقال كنون في بيان له إن المسؤولين الذين التقاهم "قالوا لي إن خلق الوظائف للشبان والتصدي للبطالة هما في أولوية التحديات الكبرى التي يجب مواجهتها من اجل توفير تقدم اقتصادي واجتماعي وسياسي في مصر".

وستمول الحكومة الكندية حتى 10 ملايين دولار على خمس سنوات برنامجا من شأنه أن يتيح "للشبان تأهيل مهاراتهم ومعرفتهم كي يتمكنوا من الحصول على وظائف وعلى تشغيل المؤسسات في قطاعات مثل السياحة والصناعة"، حسب ما أعلنت وزيرة التعاون الدولي بيفيرلي اودا.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية التي زارت القاهرة قد أعلنت إن الإدارة الأميركية رصدت 90 مليون دولار كمساعدات فورية للاقتصاد المصري.

كما قالت إن كلا من السناتور الديموقراطي جون كيرى والجمهوري جون ماكين قدما تشريعا خاصا للكونغرس لإنشاء صندوق لمشروعات أميركية مصرية لتلبية احتياجات مصر الاقتصادية، على غرار الصندوق الذي أنشأته الولايات المتحدة لمساعدة دول أوروبا الشرقية.
XS
SM
MD
LG