Accessibility links

المعارضة البحرينية تؤكد عزمها مواصلة التظاهرات المطالبة بالديموقراطية


أعلنت المعارضة البحرينية أنها ستواصل التظاهرات السلمية المطالبة بالديموقراطية، مؤكدة أنها لن تسمح بإخماد حركة الاحتجاج التي انطلقت في منتصف فبراير/شباط.

وأكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان خلال مؤتمر صحافي شاركت فيه ست من حركات المعارضة أنهم لن يستسلموا أمام الجيش، ولن يدخلوا في مواجهة مع رجال الأمن ولا الجيش المحلي أو الخارجي.

وأضاف أن البحرين بحاجة لإيجاد حل للأزمة من خلال الحل السياسي وإيقاف ما وصفه بـ"عسكرة البحرين" من خلال سحب القوات السعودية والإماراتية وعودة الجيش البحريني إلى ثكناته، حسب تعبيره.

وكانت البحرين قد أكدت أن الشكاوى الإيرانية إلى الأمم المتحدة بشأن حملتها ضد المحتجين وغالبيتهم من الشيعة لا تخدم أمن واستقرار منطقة الخليج.

كما طلبت قوات من دول الخليج العربية للمساعدة على إنهاء الاحتجاجات التي امتدت أسابيع والتي تنظمها الأغلبية الشيعية.

وتقدمت إيران في وقت سابق الخميس بشكوى إلى الأمم المتحدة بشأن الحملة التي تقوم بها السلطات البحرينية ضد المحتجين ودعت الدول الإقليمية إلى حث السعودية على سحب قواتها من الجزيرة.

وقال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون الخليجي حمد العامر "التحرك الإيراني لا يخدم الأمن والاستقرار في منطقة الخليج ولا يساعد في بناء العلاقات الودية بين دول الجوار".

XS
SM
MD
LG