Accessibility links

logo-print

عباس يطلب إعداد الترتيبات الأمنية واللوجستية اللازمة للزيارة التي سيقوم بها إلى غزة


طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الجمعة من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، العمل على إعداد الترتيبات الأمنية واللوجستية اللازمة استعدادا للزيارة التي سيقوم بها إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

وكان عباس قد طرح الأربعاء الماضي، مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الداخلي واستعداده للتوجه إلى قطاع غزة لإعلان اتفاق المصالحة. ودعا عباس رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة غزة بالتنسيق والتفاهم مع الفصائل وفعاليات الشعب الفلسطيني في القطاع والخروج معهم لاستقباله عند معبر بيت حانون خلال أيام. وأبلغ الرئيس عباس أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير، أثناء عقد اجتماع له في رام الله، استعداده للذهاب إلى غزة "من أجل إنهاء الانقسام وليس لإجراء مفاوضات جديدة مع حركة حماس". وجدد عباس تأكيده أنه لن يترشح مجددا لانتخابات الرئاسة. وكان اسماعيل هنية قد دعا الثلاثاء عباس وحركة فتح إلى عقد اجتماع عاجل لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.

قادة من فتح وحماس يلتقون في نابلس

وفي لقاء هو الأول من نوعه منذ ما يزيد على عامين، بحث عدد من قادة فتح وحماس في مدينة نابلس بالضفة الغربية، مبادرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لزيارة قطاع غزة.

نجود القاسم مراسلة "راديو سوا" والتفاصيل من رام الله:

XS
SM
MD
LG