Accessibility links

logo-print

الأهلي يفوز على سوبر سبورت في مستهل بطولة أفريقيا لكرة القدم


فاز الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على ضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي 2-صفر في ذهاب الدور الـ(32) للمسابقة بإستاد القاهرة الجمعة.
وسجل أسامة حسني من ضربة رأس رائعة في الدقيقة الرابعة بعد أن تلقى تمريرة عرضية متقنة من أحمد فتحي.
وأضاف المهاجم الآخر الموريتاني دومينيك دا سيلفا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.

ورغم تقدمه بهدف حسني المبكر إلا أن أداء الأهلي لم يكن عند مستوى التوقعات في الشوط الأول وظهر تأثر الفريق بالإيقاف الطويل لنشاط كرة القدم في مصر.
واستطاع لاعبو سوبر سبورت على غير المتوقع العودة سريعا إلى أجواء اللقاء وبادلوا مضيفهم السيطرة على الكرة، وتألق الحارس أحمد عادل عبد المنعم ليحرم سوبر سبورت من استغلال أكثر من فرصة خطيرة في الشوط الأول كما تكفل قائم مرمى الأهلي بالتصدي لتسديدة من الفريق الزائر.

وفي الشوط الثاني، استمر تماسك سوبر سبورت وكون مجموعات ضغط على مفاتيح لعب الأهلي في الجانبين الأيمن والأيسر، وظهرت الخطورة على المرمى سريعا، وأهدر سوبر سبورت فرصتين لإدراك التعادل في بداية الشوط الثاني قبل أن ينقذ عبد المنعم مرماه من هدف عندما تصدى لكرة قبل أن تصطدم بالعارضة وترتد إلى داخل الملعب في الدقيقة 57.

ونشط الأهلي من جديد، واستطاع دومينيك الهروب من الرقابة اللصيقة أكثر من مرة، وكاد يعزز بهدف ثان وكان أخطرها تسديدة من الجانب الأيمن (62)، وأخرى اثر تمريرة من أحمد فتحي من الجانب الأيمن تابعها الموريتاني سهلة في يدي الحارس (65).
وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية وخرج محمد ناجي جدو مصابا ونزل المعتز بالله اينو للاستفادة من تسديداته القوية، ومن تمريرة للأخير من منتصف الملعب إلى محمد شوقي على حدود المنطقة مررها متقنة إلى دومينيك الذي تقدم وسدد علي يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني (84).

XS
SM
MD
LG