Accessibility links

logo-print

عودة العمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية البحرينية


أعلنت البحرين العودة إلى الدوام الرسمي غدا الأحد في الوزارات والمؤسسات الحكومية في أنحاء البلاد كافة.

ودعت وزارة التربية والتعليم البحرينية موظفيها والمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الخاصة والعاملين في قطاع التعليم إلى العودة لأعمالهم ابتداء من الأحد.

وأعلن الجيش تقليص فترة حظر التجول في منطقة شمال المنامة اعتبارا من يوم السبت.

من جهة أخرى، نفى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في المنامة على إسلامي ما أوردته تقارير صحافية بشأن تورطه بنقل أسلحة إلى المتظاهرين الذين اعتصموا في دار اللؤلؤة ومجمع السليمانية الطبي.

وكان ملك البحرين حمد بن خليفة قد صرح بأنه إنه لن يسمح بوقف عملية الإصلاحات التي بدأها منذ تسلم المسؤولية في البلاد على حد قوله.

وقال ملك البحرين في بيان له إن باب الحوار مفتوح حول جميع القضايا التي تصب في الصالح العام.

وأعلنت مصادر المعارضة مقتل شخص كان قد أعلن عن اختفائه منذ الأربعاء الماضي، ليرتفع بذلك مجموع قتلى المظاهرات إلى خمسة خلال أسبوع في حين بلغ مجموع القتلى منذ بدء المواجهات إلى 11 بحسب كتلة الوفاق المعارضة إضافة إلى أربعة من رجال الأمن.

واحتجت المملكة العربية السعودية رسميا لدى طهران على الاعتداء على سفارتها في العاصمة الإيرانية.

وصرح مصدر مسؤول في الخارجية السعودية بأنها تستنكر الاعتداءات على بعثتها في إيران وان الحكومة الإيرانية تتحمل مسؤولية حماية سفارتها مشيرا إلى أن المملكة ستنظر في الخطوات القادمة في ضوء رد الحكومة الإيرانية.

وحثت الولايات المتحدة السلطات البحرينية على اغتنام الفرصة السانحة وإجراء حوار مع المتظاهرين ضدها.

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحافي عقدته في باريس عقب انتهاء القمة التي بحثت فيها أزمة ليبيا:"هدفنا وجود عملية سياسية ذات مصداقية تستجيب لطموحات جميع أفراد الشعب البحريني الشرعية ابتداءً من حوار ولي العهد الذي يجب أن تشارك فيه جميع الأطراف".
XS
SM
MD
LG