Accessibility links

logo-print

العربي يعلن إجراء مراجعة لسياسة مصر الخارجية


قال وزير الخارجية المصرية نبيل العربي إن وزارته ستجري مراجعة لكل سياسات مصر الخارجية في الفترة الماضية، التي سبقت ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في السلطة.

وأضاف العربي في مقابلة مع مراسلة "راديو سوا" في القاهرة إيمان رافع أنه "ستتم مراجعة كل سياستنا وتصحيح الأخطاء" مؤكدا أن "كل ما كان من شأنه التأثير على مصالح مصر الحيوية سنعيد النظر فيه".

وحول الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي تم يوم السبت، قال العربي إن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في أي عملية انتخابية منذ ما يزيد على خمسين عاما.

وتابع العربي قائلا " آخر مرة شاركت فيها كانت عام 1958 في الاستفتاء على الوحدة" بين مصر وسوريا "لكن منذ ذلك التاريخ لم أفكر في الإدلاء بصوتي لأنني كنت أدرك أن النتيجة معروفة مسبقا والتزوير كان شديدا جدا".

يذكر أن ملايين المصريين كانوا قد توجهوا يوم السبت إلى صناديق الاقتراع للتصويت على تعديلات دستورية تحدد الشروط الواجب توافرها في المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة وتحدد فترة الرئاسة بأربعة أعوام وتلزم الرئيس أو البرلمان المنتخب بصياغة دستور جديد للبلاد.

XS
SM
MD
LG