Accessibility links

فوز سبيرز وبوسطن وميامي هيت في دوري كرة السلة الأميركية


تغلب سان انطونيو سبيرز حامل اللقب على ضيفه تشارلوت بوبكاتس بنتيجة 109-89، وبوسطن سلتيكس على مضيفه نيو اورليانز هورنتس 89-85، وميامي هيت على ضيفه دنفر ناغتس 103-98 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، فاز سان انطونيو متصدر البطولة ومجموعة الجنوب الغربي بـ56 فوزا مقابل 13 خسارة، بسهولة على ضيفه رغم غياب عملاقه تيم دنكان بسبب الإصابة.

واعتمد سان انطونيو على الأداء الجماعي ومشاركة الجميع في الدفاع والهجوم والتسديد على السلة فسجل خمسة منهم أكثر 10 نقاط، أفضلهم الاحتياطيان ستيف نوفاك الذي سجل 19 نقطة، وغاري نيل 15نقطة، فيما أسهم الفرنسي طوني باركر وجورج هيل في صنع الألعاب بتسع تمريرات حاسمة لكل منهما.

في المقابل، لجأ تشارلوت إلى ذات الأسلوب خصوصا الدفاع الجماعي لتخفيف حجم الخسارة، وسجل خمسة منهم أيضا ما يزيد على 10 نقاط ، أبرزهم جيرالد هندرسون 19 نقطة والفرنسي بوريس دياو 16.

ومني تشارلوت رابع محموعة الجنوب الشرقي بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة في مبارياته الـ11 والأخيرة.

وفي المباراة الثانية، شارك بوسطن وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر مجموعة الأطلسي الشرقية بـ49 فوزا مقابل 19 هزيمة، شيكاغو بولز في صدارة المنطقة الشرقية بفضل راي الن الذي سجل 20 نقطة، وغلين ديفيس 20 نقطة وثمان متابعات، فيما أضاف كيفن غارنيت 12 نقطة وتسع متابعات.

ولم يكن فوز بوسطن سهلا لأن نيو اورليانز ثالث مجموعة الجنوب الغربي يملك لاعبين مميزين هما ديفيد وست الذي سجل 32 نقطة وثمان متابعات، والايطالي ماركو بيلينللي بتسجيله 23 نقطة، اللذين رجحا كفة فريقهما منذ الربع الأول 28-14.

وفي اللقاء الثالث، سطع نجم "الملك" ليبرون جيمس الذي اختير أفضل لاعب في البطولة مرتين، ودواين وايد في فوز ميامي، حيث سجل الأول 33 نقطة وست متابعات، والثاني 32 نقطة، وأضاف كريس بوش 18 نقطة و11 متابعات وست تمريرات حاسمة وماركوس بيبي 14 نقطة.

من جهته، كان دنفر ناغتس ندا قويا وتفوق في الشوط الثاني والأخير 27-24، لكنه لم يستطع تقليص الفارق الذي تحقق في الشوط الأول.

وسجل لناغتس، ثاني مجموعة الشمال الغربي الاحتياطيان جي آر سميث 27 نقطة والايطالي دانيلو غاليناري 23 نقطة، وتاي لاوسن 16 نقطة وسبع متابعات وست تمريرات حاسمة.

XS
SM
MD
LG