Accessibility links

وزير الخارجية اليمنية يزور السعودية في ضوء الأزمة في بلاده


نقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية سبأ أن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال أبو بكر القربي توجه يوم أمس الاثنين إلى السعودية حاملا رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تتعلق بآخر التطورات المحلية والعربية.

تأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من إعلان عدد من القيادات العسكرية في اليمن انضمامهم إلى ثورة الشباب المطالبة بتنحي الرئيس اليمني، وبعد سلسلة طويلة ومتلاحقة من الاستقالات بين كبار المسؤولين في الدولة والحزب الحاكم وفي السلك الدبلوماسي، كان آخرها إعلان سفيري اليمن في مصر وفي الجامعة العربية انضمامها لثورة الشباب احتجاجا على مقتل عشرات المتظاهرين الجمعة الماضية.

كما أفادت سبأ بأن مجلس الدفاع الوطني في العاصمة صنعاء في حالة انعقاد دائم برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح.

وقد اندلعت اشتباكات بين قوات من الجيش وأخرى من الحرس الجمهوري في مدينة المُكلا في محافظة حضرموت الشرقية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وفيما لم ترد تفاصيل مطولة عن الحادث أفاد موقع مأرب الإلكتروني أن ثلاثة جنود وضابطا في الحرس الجمهوري قد أصيبوا خلال الاشتباكات التي استمرت قرابة نصف ساعة، وأن عددا من الدبابات انتشرت في المدينة وعلى مداخلها.

وكان مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش قد أفاد بأن الحكومة اليمنية التي أعلن الرئيس علي عبد الله صالح استقالتها قبل يومين كانت قد قدمت في وقت سابق استقالة جماعية احتجاجا على أحداث الجمعة الماضية حيث قتل عشرات المتظاهرين على أيدي قناصة في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

XS
SM
MD
LG