Accessibility links

البورصة المصرية تستأنف عملها بعد توقف إثر الاضطرابات السياسية


أعلن مجلس الوزراء المصري عن إعادة فتح البورصة المصرية يوم الأربعاء المقبل بعد أن ظلت مغلقة منذ 27 يناير/كانون الثاني بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد.

ودعا رئيس الوزراء المصري عصام شرف، في كلمة تلفزيونية، المواطنين إلى دعم البورصة، معربا عن ثقته في أن "الشعب سيقف إلى الحكومة" في الأزمة الحالية وأن دعم البورصة "سينعكس على شبابنا إذا أعيد إدارة عجلة الإنتاج".

وصرح رئيس الشركة المصرية للمقاصة محمد عبد السلام الذي تم تعيينه ليقوم بأعمال رئيس البورصة بدلا من خالد سري صيام بأن الديمقراطية ستتيح مناخا أفضل للاستثمار، لأن "عدم وجود فساد أو تعقيدات بيروقراطية ورشاوى سيشجع الأجانب على الإقبال على الاستثمار في البورصة".

من جانبه، دعا مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية المصريين محمد عبد الحكم المقيمين بالخارج بالعمل على دعم البورصة والاقتصاد المصري من خلال شراء بعض الأسهم والسندات في صناديق الاستثمار المصرية مشيرا إلى أنه "تم فتح حساب بنكي لتحويل أي تبرعات أو إيداعات"

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعي قوله إن مصر تواجه الآن صعوبات اقتصادية خاصة مع الأحداث الجارية بالمنطقة، مشيرا إلى وضع العمالة المصرية العائدة من ليبيا.
XS
SM
MD
LG