Accessibility links

logo-print

مجلس النواب البحريني يؤجل النظر في استقالة نواب كتلة الوفاق الشيعية


أعلن رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني يوم الثلاثاء أن النواب لم يتوافقوا على بحث طلب استقالة نواب كتلة جمعية الوفاق التي تضم 18 نائبا وتمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد.

وقال الظهراني في بيان من المجلس إن "التريث يأتي "لإتاحة الفرصة للحلول السياسية" موضحا أن "قرار التريث لم تتخذه رئاسة المجلس لوحدها بالاضافة إلى أن عددا من النواب قاموا خلال الأيام القليلة الماضية بمراجعتنا والطلب منا عدم إدراج الموضوع في جلسة الثلاثاء تقديرا للظروف الراهنة".

وكان 18 نائبا يمثلون كتلة الوفاق النيابية تقدموا باستقالتهم في 27 فبراير/شباط الماضي احتجاجا على مقتل سبعة متظاهرين في مواجهات مع قوات الامن في ال17 من الشهر ذاته.

وفي شأن آخر، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يوم الثلاثاء "تعليق" الإضراب العام الذي بدأه في ال13 من الشهر الجاري والعودة إلى العمل في جميع القطاعات اعتبارا من يوم الأربعاء كما دعا إلى تهيئة الأجواء لحوار جاد يخرج البلاد من أزمتها ويقودها إلى بر الأمان.

وأكد الاتحاد تلقيه تأكيدات من جهات رسمية عليا بوقف "مظاهر التعديات على العمال التي تؤدي إلى إعاقة وصول العمال من وإلى مواقع عملهم، فضلا عن عدم تعرضهم للضرب والإهانات وتوفير سلامة العمال والمواطن"، حسب نص البيان.

وحث الاتحاد "جميع العمال على التنسيق مع نقاباتهم وإدارات مؤسساتهم بتوثيق أية تعديات عليهم في طريق عملهم أو عودتهم وتقديمها للاتحاد العام لتأكيد سلامتهم في ذهابهم وإيابهم ومناطق سكنهم".

XS
SM
MD
LG