Accessibility links

بكين تمنع الإعلانات المروجة للحياة الفاخرة


أصدرت السلطات الصينية حظرا على استعمال اللوحات الإعلانية التي تتناول نمط الحياة الفاخرة كما منعت استخدام كلمات مثل "ملكي" او "فاخر" في الدعايات الإعلانية وذلك في وقت تعرب فيه الحكومة عن قلقها من اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء، وفق ما ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي".

وقالت الصحيفة إن إدارة بكين للصناعة والتجارة منحت مهلة للمعلنين حتى 15 ابريل/ نيسان القادم لتصحيح إعلاناتهم والتوقف عن "الترويج لمذهب المتعة" في العاصمة، على حد وصف الصحيفة .

وتعرب الحكومة الصينية أكثر فأكثر عن قلقها من اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء، واعتبرت أن هذه الإعلانات تبث أجواء "غير سليمة" كما هددت المخالفين بغرامة قد تصل إلى 3400 يورو.

وتضمنت قوائم المحظورات الحكومية كلمات مثل "ملكي" و"ممتاز" و "فخامة" التي غالبا ما تستخدم في الترويج للسيارات والمنازل والنبيذ.

وكانت مدينة شونغكينغ في جنوب غرب الصين قد منعت الأسبوع الماضي استخدام كلمات مثل "الأفضل" و"الفريد من نوعه" و"لا مثيل له" من الإعلانات العقارية.

وكان محللون قد اعتبروا أن الصين ستصبح اكبر سوق للمنتجات الفاخرة بحلول عام 2020 مرجحين أن تستقطب السوق الصينية 44 بالمئة من المبيعات العالمية في هذا القطاع.
XS
SM
MD
LG