Accessibility links

كركوك تحرز لقب بطولة تربيات العراق بكرة اليد للبنات ونينوى بالكرة الطائرة



اختتمت اليوم في محافظة النجف منافسات بطولة تربيات العراق بفعاليتي كرة اليد والكرة الطائرة للمرحلة المتوسطة بنات لأعمار دون 14 عاما والتي شهدت مشاركة جميع مديريات التربية في العراق البالغ عددها 20 مديرية عدا إقليم كردستان.

وقالت المشرفة الفنية في مديرية النشاط الرياضي والكشفي في المحافظة المستضيفة نضال عبد زيد إن المستوى الفني لبطولة هذا العام شهد ارتفاعا كبيرا في المستوى الفني للمنتخبات المشاركة.

وقد أسفرت بطولة كرة اليد عن فوز تربية كركوك بالمركز الأول بعد فوز كبير تحقق على منتخب تربية الناصرية بنتيجة 10- 1، فيما حل منتخب تربية ديالى ثالثا بعد تغلبه على تربية ميسان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 6-5.

وأعربت مدربة كركوك مروج جاسم في حديث لـ"راديو سوا" عن فرحتها بالمحافظة على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

من جهته، فرض منتخب نينوى حضورا قويا في منافسات الكرة الطائرة محرزا لقب البطولة عن جدارة واستحقاق بعد تغلبه على منتخب تربية الكرخ الثانية من العاصمة بغداد بشوطين دون مقابل بـ25-12 نقطة و25 - 8 نقاط، في حين حل منتخب تربية بابل ثالثا بعد تغلبه على منتخب تربية البصرة بشوطين نظيفين بنتيجة 25-23 نقطة و25- 13 نقطة.

وقالت مدربة نينوى أنوار هادي بعد فوز فريقها إن المنافسة لم تكن قوية، وأضافت أن فريقها يمتلك لاعبات جيدات وملاعب للتدريب وهو ما يؤهل الفريق للحصول على نتائج جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة بحسب مختصين أفرزت مواهب جيدة يمكن أن تكون قاعدة مناسبة للارتقاء بواقع الرياضة النسوية مجددا والتي كانت قد شهدت تراجعا كبيرا في السنوات الثمان الماضية بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي شهدتها معظم مناطق العراق.

مزيد من التفاصيل من موفد "راديو سوا" إلى النجف ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG