Accessibility links

logo-print

القادسية يحافظ على صدارة الدوري الكويتي ووصيفه يطارده


حقق نادي القادسية الثلاثاء فوزا صعبا على نظيره السالمية متذيل الترتيب بهدف دون مقابل، ليحافظ على صدارة بطولة الدوري الكويتي في مرحلته الـ19 لكرة القدم.

ورفع القادسية رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الكويت، الذي حقق فوزا صعبا على كاظمة بذات النتيجة.

وبدا واضحا أن القادسية المتصدر كان يبحث عن هدف مبكر يمكنه من السيطرة على مجريات المباراة، وكان له ما أراد بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالحه اثر عرقلة حمد العنزي من قبل مدافع السالمية فيصل دشتي، نفذها العنزي بنجاح على يسار الحارس حميد القلاف في الدقيقة 13.

وواصل القادسية ضغطه على مرمى السالمية بفضل تحركات السوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين ومن خلفهما فهد الأنصاري، إلا أن خط الدفاع كان قويا وصد جميع المحاولات.

من جانبه، اعتمد السالمية على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر بسبب الرقابة اللصيقة للاعبي القادسية على مهاجم السالمية الوحيد علي فريدون، ولم يتمكن من إدراك التعادل حتى نهاية اللقاء.

وفي مباراة الكويت وكاظمة، دخل الأخير برغبة كبيرة في لحصول على نقاطها الثلاث، ودفع المدرب البرتغالي جوزيه روماو بالهداف علي الكندري والبرازيلي روجيريو ووليد علي من الجبهة اليسرى ودانت السيطرة للكويت في ظل تراجع مستوى كاظمة الملاحظ وأوراقه المبعثرة.

وافتتح الكويت التسجيل في الدقيقة الـ11 بهدف أحرزه إسماعيل العجمي من كرة عرضية مررها ناصر القحطاني، تحكم فيها ثم سددها قوية في الزاوية اليمنى لتسكن شباك الحارس شهاب كنكوني.

وسنحت أكثر من فرصة للكويت لزيادة الغلة مستفيدا من الضعف الدفاعي الواضح لكاظمة الذي ظهر بصورة سيئة في الشوط الأول، لكنها أهدرت.

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الحال كثيرا، وتألق لاعب الكويت روجيريو الذي برع في مراوغة دفاع كاظمة، بينما منح الحارس كنكوني دفعة معنوية قوية لزملائه عقب صده ركلة جزاء.

وفي مباراة أخرى، قلب الجهراء الطاولة على نظيره النصر ونجح في تسجيل هدفين عن طريق البحريني جيسي جون، بعد أن كان متأخرا بهدف لصالح النصر سجله فيصل العدواني.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجهراء إلى 16 نقطة في المركز السادس، بينما حافظ النصر على المركز الخامس متساويا في النقاط مع الجهراء ومتفوقا بفارق الأهداف، وبات على الفريقين تحقيق فوز واحد للبقاء في الدوري الممتاز.

XS
SM
MD
LG