Accessibility links

الأنغولي فلافيو إلى الخريطيات على سبيل الإعارة لنهاية الموسم


قال الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز الكرة في نادي الخريطيات القطري في تصريح للموقع الالكتروني الرسمي للنادي أن النادي توصل إلى اتفاق لاستعارة مهاجم الشباب السعودي ومنتخب أنغولا أمادو فلافيو إلى نهاية الموسم الحالي.
وكان فلافيو قد وصل الثلاثاء إلى الدوحة لإتمام التعاقد.

وأضاف الشيخ خليفة أن "فلافيو سينضم إلى الخريطيات بدلا من البوركينابي يحيى كيبي الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم"، مضيفا أن "التعاقد مع فلافيو سيكون لمدة شهرين".
وتبقى للخريطيات 4 مباريات في الدوري إضافة إلى مشاركته فى كأس الأمير، كما يشارك في دوري أبطال الخليج ضمن المجموعة الثالثة حيث يلتقى مع كاظمة الكويتي في 5 إبريل/ نيسان المقبل في الكويت.

وبدأ فلافيو (32 عاما) مسيرته الكروية مع بترو اتلتيكو الأنغولي من 2000 إلى 2005 قبل أن يخطف الأهلي خدماته وساهم في قيادته إلى إحراز لقب بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 2005 و2006 ومشاركته معه في بطولة العالم للأندية مرتين أيضا عامي 2005 و2006.
وخاض فلافيو 124 مباراة مع الأهلي سجل له فيها 51 هدفا قبل أن يتعاقد معه الشباب السعودي عام 2009.

وشارك فلافيو مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر وسجل ثلاثة أهداف توج بها هدافا للمنتخب، ثم شارك معه في نهائيات كاس العام 2006 في ألمانيا وأحرز هدف بلاده الوحيد في مرمى إيران. وسجل خمسة أهداف في تصفيات أمم أفريقيا 2008 وساهم في تأهل المنتخب للنهائيات التي اقيمت في غانا، مثبتا وجوده كواحد من أهم هدافي القارة.

XS
SM
MD
LG