Accessibility links

فشل نقل المصريين في مصراته بليبيا بسبب الوضع العسكري الراهن


أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن فشلها في نقل المواطنين المصريين المتواجدين في ميناء مصراته الليبي عبر السفن التي أرسلتها نظرا لصعوبة الأوضاع هناك والتطورات العسكرية الراهنة .

وأكد محمد عبد الحكم ، مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية المصريين أن السلطات الليبية وجهت هذه السفن إلى سيرت مشيرا إلى أن وزارة الخارجية على "اتصال دائم ومستمر في السفارة في طرابلس والقنصلية بني غازي للاطمئنان على المصريين هناك".

وأشار عبد الحكم إلى نقل 191 ألفا و500 مصري من ليبيا حتى الآن.

وأفاد مسؤولون من الأمم المتحدة لجوء الآلاف من الفارين من الأحداث الجارية في ليبيا باتجاه مصر، وقدرت أرقام مصرية أن العدد تجاوز أربعة آلاف لاجئ من جنسيات مختلفة.

وقالت الدكتورة نعيمة القصير نائبة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في حوار مع راديو سوا إن الوضع تغير إلى الأسوأ حيث اشتدت الحاجة للأدوية وعلاج الأمراض النفسية.

وأكدت القصير تعاون السلطات الصحية المصرية لتقديم خدماتها للنازحين.

في غضون ذلك، تجمع عشرات الليبيين واليمنيين المقيمين في مصر أمام مقر الجامعة العربية في القاهرة للمطالبة بتنحي الرئيسين اليمني والليبي.

وأكد متظاهرون لـ"راديو سوا" أنه لا حرية في ليبيا مع استمرار وجود العقيد القذافي في السلطة ودعوا الجامعة العربية إلى تعزيز دعمها لفرض حظر جوي على بلادهم.

وقد ناقش ممثلو الدول الأعضاء في الجامعة العربية خلال اجتماع طارئ في مقر الجامعة الوضع في ليبيا واليمن وأدان مجلس الجامعة بشدة استخدام القوة ضد المدنيين في اليمن ودعا السلطات إلى احترام حرية التعبير.
XS
SM
MD
LG